أخبار عاجلة
معهد الرصد الجوي يصدر نشرة خاصة ويحذّر -
ستوديو وان ينطلق على شاشة مصر الأولى.. الليلة -

"الأرصاد" تُحذر سكان هذه المناطق: أمطار تصل لحد السيول غدًا

"الأرصاد" تُحذر سكان هذه المناطق: أمطار تصل لحد السيول غدًا
"الأرصاد" تُحذر سكان هذه المناطق: أمطار تصل لحد السيول غدًا

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إننا سنشهد انخفاض في درجات الحرارة غدًا من 10-11 درجة على شمال البلاد، مع استمرار تساقط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، وقد تصل لحد السيول على جنوب البلاد، وجنوب سيناء، وشرم الشيخ والغردقة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن غدًا سنشهد هدوء في الرياح، موضحًا أنه خلال يوم الجمعة سوف تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الجو في الويك أند سيكون لطيف، مناشدًا من يتوجه للسواحل الشمالية باصطحاب شمسية لوجود أمطار بها.

هذا ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدًا الأربعاء، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء، تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الأرصاد" تُحذر سكان هذه المناطق: أمطار تصل لحد السيول غدًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق أحمد فايق مُشيدًا بالمهندس إبراهيم سمك: "هرم جديد من أهرامات مصر"
التالى عائلة القذافي تنفي امتلاكها الأصول المجمدة والمختفية في بلجيكا