أخبار عاجلة
مودي : هدف المقاصة البقاء بالمربع الذهبى -
بيبو: الحكم ظلمنا وانهي المباراة مبكرًا -
وفاة الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي -
بارتوميو يكشف إمكانية تعاقد برشلونة مع رابيو -

علاء النهري: وكالة الفضاء الإفريقية ستساهم في الكشف عن موارد القارة السمراء

علاء النهري: وكالة الفضاء الإفريقية ستساهم في الكشف عن موارد القارة السمراء
علاء النهري: وكالة الفضاء الإفريقية ستساهم في الكشف عن موارد القارة السمراء

قال الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إن الهدف من إنشاء وكالة فضاء إفريقية التعرف على موارد القارة السمراء من خلال الاستشعار عن بعد، لافتًا إلى أن هناك 7 دول إفريقية فقط تهتم بالفضاء.

وتابع "النهري"، خلال حواره ببرنامج "مصر النهاردة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، مساء الإثنين، أن وكالة الفضاء الإفريقية ستسمح بالتعرف على المعادن الثمينة في باطن الأرض، والمياه الجوفية، وستساعد في الحفاظ على الامن من خلال الكشف عن أماكن الخلايا الإرهابية، خلاف استخدام هذه الوكالة في التخطيط العمراني للدول الإفريقية.

انتهت منذ قليل فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر علاء النهري: وكالة الفضاء الإفريقية ستساهم في الكشف عن موارد القارة السمراء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق أغلبهم أطفال.. استشهاد وجرح 45 مدنياً بألغام الحوثي في شبوة خلال العام 2017
التالى بالفيديو: سائحات يرقصن المزمار في أحد أحياء جدة القديمة