ضبط 100 ألف عبوة دواء منتهية الصلاحية خلال 2018 بالشرقية (فيديو)

ضبط 100 ألف عبوة دواء منتهية الصلاحية خلال 2018 بالشرقية (فيديو)
ضبط 100 ألف عبوة دواء منتهية الصلاحية خلال 2018 بالشرقية (فيديو)

قال الدكتور أشرف توفيق، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إن هناك حملات أسبوعية تشن على المحال التي تمارس نشاط بيع الأدوية البيطرية، منوهًا إلى أنه تم شن حملة على الزقازيق، وتم ضبط 770 عبوة دواء بيطري منتهي الصلاحية لـ 19 صنف.

وأضاف "توفيق"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "دنيا الدواجن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أنه تم ضبط 100 ألف عبوة دواء بيطري منتهي الصلاحية خلال عام 2018 بمحافظة الشرقية، مشيرًا إلى أن الحملات على الأسواق مستمرة؛ لضبط اللحوم الفاسدة.

وتابع مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، أنه بفضل الرقابة على الاسواق، يتم ذبح 52 ألف رأس ماشية بالمجارز الحكومية بمحافظة الشرقية، بعد أن كانت 37-40 ألف رأس ماشية من قبل.

وضبطت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الشرقية خلال حملة شنتها على المحال التي تمارس نشاط بيع الأدوية البيطرية والتفتيش والرقابة عليها في إطار التصدي للمخالفات في مهدها.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 129 عبوة دواء بيطرى منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومحظور تداولها داخل عيادة بيطرية دون ترخيص بمركز بلبيس.

ومن جانبه صرح الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة أنه تم عمل حملة تفتيشية بالتنسيق بين إدارة الخدمات بالمديرية وشرطة البيئة والمسطحات المائية على العيادات ومراكز ومعارض بيع الأدوية بمركز بلبيس لضبط الأدوية بالعيادات المخالفة.

وتم خلال الحملة المرور على عدد من مراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية أحدهم عيادة بدون ترخيص وبتفتيشها عُثر على 129 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية وأدوية ممنوعة تداولها بيطريًا وأدوية مجهولة المصدر مخالفة " 11 صنف" أدوية مخالفة وأدوية محظورة بيطريًا وأدوية مجهولة المصدر وأدوية منتهية الصلاحية وتم تحرير المحاضر اللازمة ومصادرة الأدوية لاستكمال الإجراءات اللازمة.

ونبه مدير مديرية الطب البيطري على الإدارات البيطرية بمختلف المراكز والمدن بتشديد الرقابة والمتابعة على أسواق بيع وتداول الأدوية، لضبط المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ضبط 100 ألف عبوة دواء منتهية الصلاحية خلال 2018 بالشرقية (فيديو) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق القصيفي: الصحافيون ليسوا سلطة خارجة على الدولة للإلتزام بقانون المطبوعات بدل مواجهتهم مع القضاء
التالى زي النهاردة بتاريخ 1-3-2019