أخبار عاجلة
حياؤك سر جمالك -
أسباب و أعراض اكتئاب الحمل وطرق التخلص منها -

لو جوزك مسافر.. 5 نصائح علشان يفضل دايما على بالك وفي حياتك

لو جوزك مسافر.. 5 نصائح علشان يفضل دايما على بالك وفي حياتك
لو جوزك مسافر.. 5 نصائح علشان يفضل دايما على بالك وفي حياتك

يتسبب سفر الأزواج عادة في كثير من المشاكل مع الزوجات، فتدريجيا لن يحظى الرجل بالمكانة التي تكنها له زوجته قبل سفره، وبالتالي يتغير شكل الحياة. 

 

ينطبق على ذلك المثل الشعبي: "البعيد عن العين بعيد عن القلب"، فمهما كانت المكالمات الهاتفية لن تُحلّ المشاكل، بل ستزداد تعقيدا.

 

أول ما يخطر ببال الزوجة عند سفر زوجها، أن تكون هي في طي النسيان، بسبب بعد المسافات، الأمر الذي شغل بال كثير من علماء علم الاجتماع، والذين وضعوا مجموعة من النصائح قدمها موقع "ويكي هاو"، نستعرضها:


تحدثا كل يوم
 

تتطلب كل علاقة زوجية يبتعد فيها الزوجان عن بعضهما البعض مستوى معين من التواصل، لذا يظل التحدث مع بعضكما البعض أمرًا ضروريًا، عند غياب أحد الطرفين عن الطرف الآخر وسفره لبلد بعيد.

 

وسواء كنتما تفضلان التحدث عبر الرسائل النصية أو عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي أو الاتصال المباشر بالصوت والصورة عبر أحد التطبيقات، لابد أن تشاركي زوجك وتخبريه بما يدور في حياتك وما يدور في حياته بدوره، أما إذا أردت استخدام طريقة رومانسية كلاسيكية، فاكتبي له خطابا رقيقا وأرسليه عبر البريد.


قدمي مزيدا من الثقة
 

غياب الزوج عن زوجته وسفره وتواجده في بلد آخر لفترة ليست قصيرة، يجعل من كل كلمة وإشارة تدل على الغيرة، لذلك إن شعرت أنك أصبحت مهووسة بتفقد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أو تقلقين بشدة، عندما لا يرد على اتصالاتك أو رسائلك على الفور فمن الأفضل أن تراجعي نفسك.

 


أن يجمعكما مكان واحد
 

إن شعر أحدكما بالوحدة الشديدة لأنه يفتقد وجود الطرف الآخر الجسدي، أي أنكما تفتقدان تواجدكما مع بعضكما البعض، لذلك قد تشعروا ببعض التوتر أو الضيق، فيضايق أحدكما الآخر دون قصد، عندما يحدث ذلك فعلى الأغلب يعود السبب في تلك المشكلة بعد المسافة بينكما.

 

 

ادعمي زوجك
 

ينبغي أن يتفقد كل منكما أحوال الآخر وما يدور بيومه، فاسألي عنه دائما وامدحيه للإنجازات التي حققها وادعميه نفسيا في كل ما يمر به.

 


افعلي بعض الأنشطة سويا
 

توجد بعض الأنشطة التي يمكنك أن تشاركي فيها زوجك مهما كانت المسافة الفاصلة بينكما، اسعي للاشتراك مع زوجك في نشاط تستمتعان به في نفس الوقت، فربما تشاهدا أحد الأفلام التي تعرض على التلفاز، بينما تتحدثان على الهاتف سويا، كما يمكنك تخصيص مساء محدد كل أسبوع لتتناولا نفس وجبة العشاء بينما تتحدثان فيديو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لو جوزك مسافر.. 5 نصائح علشان يفضل دايما على بالك وفي حياتك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق مجلس النواب يصوت على إقالة محافظ نينوى ونائبيه
التالى «التسديد على 20 سنه.. 3 غرف وصالة».. الإسكان تُعلن عن أماكن شقق محدودي الدخل «فيديو»