أخبار عاجلة
نصيحة كل يوم| تحدث بلباقة وهدوء مع الآخرين -
بالصورة.. الأولمبيون يتأهلون باعتراض تقني؟ -

"الخريبي" يتهم منظمة حقوق الإنسان الدولية بممارسة الإرهاب (فيديو)

"الخريبي" يتهم منظمة حقوق الإنسان الدولية بممارسة الإرهاب (فيديو)
"الخريبي" يتهم منظمة حقوق الإنسان الدولية بممارسة الإرهاب (فيديو)

قال الدكتور شريف الخريبي، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الإرهاب هو فرض منطق معين عبر أساليب ضغط، من قبل فرد أو منظمة أو دولة دون وجه حق.


وأضاف "الخريبي"، في لقاء مع برنامج "نقاط ساخنة"، المذاع على قناة "Extra News" الفضائية، أن الجماعات مثل جماعة الإخوان المسلمين، والدولة مثل دولة إسرائيل التي تحاول فرض واقع على الشعوب العربية، ومنظمات مثل منظمة حقوق الإنسان الدولية، لافتا إلى أنها تريد فرض رؤيتها في تطبيق عقوبة الإعدام على مصر.


وتابع عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن المفتي عندما وافق على إعدام قتلة النائب العام، فهو استند إلى نص قرآني، يمثل ثقافة جمهورية مصر العربية.

ونفذ قطاع السجون، حكم الإعدام في 9 عناصر إرهابية من المحكوم عليهم في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، بحضور ممثلي الجهات المعنية وجارٍ تسليم الجثث إلى ذويهم والتصريح النيابة العامة بالدفن.

وكانت محكمة النقض، في نوفمبر 2018، قضت بتأييد حكم الإعدام لـ9 متهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، كما قضت بتخفيف حكم الإعدام بحق 6 آخرين إلى السجن المؤبد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متهمًا بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذي توفى قبل الفصل في الدعوى.

واستشهد المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015.

ووجهت النيابة للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الخريبي" يتهم منظمة حقوق الإنسان الدولية بممارسة الإرهاب (فيديو) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق فاجعة في نيوزيلندا: عشرات القتلى بهجوم على مسجدَين
التالى كامل الوزير: حملة الانضباط بقطاع النقل مستمرة حتى خروجي من الوزارة