أخبار عاجلة
تواصل سقطات العمادة.. وصحيح البخاري ! -
بوستر فيلم «لص بغداد» يكشف عن قصته وأحداثه -

"الفيروسات الكبدية": حققنا 80% من المستهدف بحملة "100 مليون صحة" حتى الآن

"الفيروسات الكبدية": حققنا 80% من المستهدف بحملة "100 مليون صحة" حتى الآن
"الفيروسات الكبدية": حققنا 80% من المستهدف بحملة "100 مليون صحة" حتى الآن

قال الدكتور مجدي الصيرفي، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن المرحلتين الأولى والثانية من حملة 100 مليون صحة حققوا نجاحا كبيرا، حيث تم توقيع الكشف في المرحلتين أكثر من 30 مليون جنيه أي ما يعادل 80% من المستهدف من الحملة بمراحلها الثلاثة.


وأشار "الصيرفي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن تجنب الإصابة بفيروس سي أصبحت الآن العلاج، بحيث يكون الشخص المصاب مرشح لنقل الإصابة لأربع أشخاص غيره، ومن ثم فعند علاج المصاب نكون تجنبنا نقل المرض لغيره.


ولفت إلى أن نسبة الاقبال على المشاركة في حملة 100 مليون صحة أكبر من أي حملة أخرى، وذلك للدراسة الجيدة التي أعدت للحملة، وأيضا سرعة ظهور نتيجة الفحص، لاستخدام الميكنة في الكشف، مؤكدا أن كل مؤسسات الدولة تضافرت جهودها لانجاح الحملة.


تنطلق اليوم المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية فى 7 محافظات هى الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

وتستمر الحملة من أول مارس وحتى 30 إبريل المقبل، وذلك في 7 محافظات ووجهت وزيرة الصحة والسكان، وكلاء الوزارة السبع للمرحلة الثالثة بضرورة الوصول إلى الاعداد المستهدفة وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والمحافظين، والمجتمع المدني، لدعوة المواطنين وتعريفهم بأهمية المبادرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الفيروسات الكبدية": حققنا 80% من المستهدف بحملة "100 مليون صحة" حتى الآن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق جوائز جلوبال تتوج رشيد الوالي أفضل فنان عربي
التالى تصرف شهم من "ديك رومي" يثير دهشة الجميع (فيديو)