أخبار عاجلة

بريطانيون يبتكرون تقنية لتخزين شعرك للوقاية من الصلع

التكنولوجيا الحديثة دائما ما تفاجئنا بالعديد من الاختراعات كل يوم، فإن كنت تظن أن البنوك تستخدم للاحتفاظ بالنقود، والمجوهرات، والأشياء الثمينة والأوراق الهامة فقط، سيفاجئك هذا التقرير بأنه الآن ستتمكن البنوك من تخزين بصيلات الشعر، ليتم استنساخها واستخدامها فى وقت لاحق لعلاج الشخص إذا أصيب بالصلع فى المستقبل.

 

86824-مراحل-الاحتفاظ-واستنساخ-البصيلة

تمكن علماء بريطانيون من تطوير تكنولوجيا تمكن ملايين البالغين، من الاحتفاظ ببصيلات الشعر مأخوذة من فروة رأسهم ووضعها فى المخزن، سيتم مضاعفة الخلايا داخل البصيلة فى المختبر، وعندما يبدأ المريض فى فقدان شعره ويتعرض للصلع، ستُحقن الخلايا مرة أخرى فى فروة رأسها لتعزيز نمو الشعر، مع بدء تنفيذ هذه التقنية فى غضون العام المقبل، كما يأمل الخبراء.

 

52786-لبصيلات-المخزنة

ويعتقد أن هذا النظام هو الأول من نوعه من قبل الشركة البريطانية HairClone ، التى وصفت العملية بأنها "بوليصة تأمين للحياة فى المستقبل".

وقال الدكتور بيسام فارجو، المدير الطبى لشركة HairClone، لموقع دايلى ميل: "إن الهدف من هذه العلاجات هو تجديد الشعر الخفيف، واستنساخ العديد من الشعرات التى نحتاجها فى نهاية المطاف، وشرح أن النظام يتيح الوصول إلى البصيلات فى أى وقت، دون القلق بشأن ما إذا كانت ستنفد فى المستقبل أم لا، ووفقاً للشركة، فإن تقنية حصاد وتخزين بصيلات الشعر التى ابتكروها، هى فريدة من نوعها، ولا يوجد أى نظام آخر يشبهها، لأن طريقتهم مختلفة حيث إنها تضاعف الشعر باستخدام خلايا فريدة فى البصيلات تسمى dermal papilla، أو DP.

وقال أيضا إنه من الأفضل القيام بذلك فى سن مبكرة، خاصة إذا كان المريض يعانى من الصلع المبكر فى تاريخ العائلة، لأن حينها تكون البصيلة فى أفضل حالاتها.

بعد أن تؤخذ بصيلات الشعر من رأس المريض، ما يقرب من 100 بصيلة، سيتم الاحتفاظ بها فى حاوية خاصة عند درجة حرارة -150 درجة مئوية (-238 درجة فهرنهايت)، وعندما يبدأ المريض فى ملاحظة فقدان شعره، يمكن إذابة الشعر ويمكن مضاعفة DP عدة مرات فى المختبر.

وتأمل الشركة في الحصول على ترخيص من هيئة الأنسجة البشرية "HTA" فى غضون أسابيع، والبدء فى المشاورات مع المرضى الحاليين على الفور، وتعتزم أن تقدم هذه الخدمة للعملاء بتكلفة 2500 جنيه إسترلينى للإجراءات الأولية، و100 جنيه استرلينى فى العام لتخزين بصيلات الشعر.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بريطانيون يبتكرون تقنية لتخزين شعرك للوقاية من الصلع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق فيديو.. طيار بتسواني يستولي على طائرة صغيرة ويقتحم بها مبنى لقتل زوجته
التالى زي النهاردة بتاريخ 1-3-2019