أخبار عاجلة
مباحث القليوبية تضبط عاطل بحوزته 8 طرب حشيش -
غدا.. انطلاق مهرجان «ميدفيست» السينمائي -
احذر.. العصائر والمشروبات الغازية تُسبب الوفاة -
طريقة عمل التورتة زي محلات الحلويات -

"الفيروسات الكبدية": تخصيص أماكن للكشف عن فيروس سي لغير المشاركين بـ"100 مليون صحة" بعد انتهائها

"الفيروسات الكبدية": تخصيص أماكن للكشف عن فيروس سي لغير المشاركين بـ"100 مليون صحة" بعد انتهائها
"الفيروسات الكبدية": تخصيص أماكن للكشف عن فيروس سي لغير المشاركين بـ"100 مليون صحة" بعد انتهائها

قال الدكتور يحيى الشاذلي، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن سبب نجاح الحملة أن المواطن يتعرف على النتيجة مباشرة.

وأشار "الشاذلي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن توفر العلاج، ووصول نسبة الشفاء إلى 99% هو ما دفع الدولة لاطلاق حملة 100 مليون مواطن، للاطمئنان على صحة المواطنين.

ولفت إلى أن معرفة اصابة المواطن بالضغط أو السكر أو السمنة، ستساهم في تطبيق منظومة التأمين الصحي بسهولة لوجود قاعدة بيانات، منوها بأن مراكز علاج فيروس سي ستعمل بعد انتهاء الحملة لتقديم العلاج لمن ثبت اصابتهم، منوها بأن المتخلفين عن توقيع الكشف الطبي عليهم في مراحل الحملة، سيكون هناك أماكن مخصصة لتوقيع الكشف عليهم بعد انتهاء الحملة.

تنطلق اليوم المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية فى 7 محافظات هى الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

وتستمر الحملة من أول مارس وحتى 30 إبريل المقبل، وذلك في 7 محافظات ووجهت وزيرة الصحة والسكان، وكلاء الوزارة السبع للمرحلة الثالثة بضرورة الوصول إلى الاعداد المستهدفة وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والمحافظين، والمجتمع المدني، لدعوة المواطنين وتعريفهم بأهمية المبادرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الفيروسات الكبدية": تخصيص أماكن للكشف عن فيروس سي لغير المشاركين بـ"100 مليون صحة" بعد انتهائها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق رسائل عيد الأم 2019 ..أحدث وأجمل صور التهنئة بعيد الأم
التالى زي النهاردة بتاريخ 1-3-2019