أخبار عاجلة
التضامن تهنئ المرأة المصرية بعيد الأم -

الحوثي يعلق على تصريحات بومبيو حول الدعم الأمريكي للتحالف العربي

الحوثي يعلق على تصريحات بومبيو حول الدعم الأمريكي للتحالف العربي
الحوثي يعلق على تصريحات بومبيو حول الدعم الأمريكي للتحالف العربي

اليكم تفاصيل هذا الخبر الحوثي يعلق على تصريحات بومبيو حول الدعم الأمريكي للتحالف العربي

علق القيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد علي الحوثي، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن الدعم الأمريكي للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

القاهرة — سبوتنيك. وقال الحوثي، والذي يشغل منصب رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة على "تويتر": "تصريحات بومبيو أتت لاثبات الولاء لترامب باعتبار أن دعم العدوان دعم لإنجاز وظائف وأرباح صفقات السلاح القاتلة لليمنيين".

وتابع: "وحتى يضمن (بومبيو) عدم منافسة كوشنر فسياسة الإدارة الحالية التنفيذ أو التبديل وهي لا تتعارض مع ما تربى عليه بعمله الاستخباراتي سابقا بخلاف "ماتيس" الذي استقال بعد يوم لإعلان انسحاب سوريا".

وكان بومبيو، قال إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعارض فرض قيود على المساعدات الأمريكية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

ونقلت "رويترز" عن الوزير الأمريكي القول إن "الطريق لتخفيف معاناة الشعب اليمني ليست بإطالة أمد الصراع من خلال إعاقة شركائنا في الصراع، ولكن من خلال منح التحالف الذي تقوده السعودية الدعم اللازم لهزيمة المتمردين الذين تدعمهم إيران وضمان السلام العادل".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن مدعوم من واشنطن ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الحوثي يعلق على تصريحات بومبيو حول الدعم الأمريكي للتحالف العربي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

السابق الرئيس اللبناني إلى موسكو في زيارة رسمية في 25 و 26 من الشهر الحالي
التالى زي النهاردة بتاريخ 1-3-2019