أخبار عاجلة
فاران مابين البقاء والرحيل عن الريال -

مرتكب مجزرة نيوزيلندا يستفز المسلمين بإشارة عنصرية في أول ظهور له بالمحكمة

ظهر الإرهابي "برينتون هاريسون" منفذ الهجوم المأساوي على مسجدين في نيوزلندا، للمرة الأولى بعد ارتكاب المجزرة من داخل أحد محاكم نيوزيلندا وهو يرتدي بذلة بيضاء .

وقام الإرهابي بعمل إشارة مستفزة أمام الكاميرات وهو مقيدًا من قبل الشرطة، حيث أدى علامة الـ"OK" وهي علامة اكتسبت شهرة خلال السنوات الماضية خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويستخدمها اليمينون العنصريون والنازيون الجدد، للتعبير عن اعتقادهم بأن الأفراد ذو العِرق والأصل الأبيض هم أسياد على كل البشر من الأعراق الأخرى.

وقالت الشرطة الإسترالية ، إنها وضعت الإرهابي "هاريسون" رهن الاحتجاز بدون إمكانية الإفراج عنه بكفالة.

كانت الشرطة الإسترالية قد أصدرت بيانًا منذ قليل، كشفت فيه إنه سيتم توجيه تهم أخرى غير القتل إلى هاريسون، في حين أمرت المحكمة احتجازه حتى الجلسة القادمة في 5 أبريل المقبل. 

وأعلنت الشرطة مقتل 49 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة، إثر إطلاق نار في المسجدين. 

وأكدت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة بأنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مرتكب مجزرة نيوزيلندا يستفز المسلمين بإشارة عنصرية في أول ظهور له بالمحكمة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق بلقيس وجلسة ” شوي ” مع زوجها
التالى زي النهاردة بتاريخ 1-3-2019