أخبار عاجلة
زلزال يضرب جنوب الفلبين للمرة الثانية (فيديو) -
قناة إماراتية تحصل على كلبش 3 في رمضان -

ببادرة من جمعية "هوندي" الفرنسية: مكتبة متجوّلة هديّة لتاكلسة

ببادرة من جمعية "هوندي" الفرنسية: مكتبة متجوّلة هديّة لتاكلسة
ببادرة من جمعية "هوندي" الفرنسية: مكتبة متجوّلة هديّة لتاكلسة

اليكم تفاصيل هذا الخبر ببادرة من جمعية "هوندي" الفرنسية: مكتبة متجوّلة هديّة لتاكلسة

ببادرة من جمعية "هوندي" الفرنسية: مكتبة متجوّلة هديّة لتاكلسة

نشر بوساطة ايمان بن عزيزة في الشروق يوم 24 - 03 - 2019

2048605
وصلت امس حافلة مكتبة متجولة الى مدينة تآكلسة من ولاية نابل مجهّزة بالكتب والحواسيب و ستكون على ذمة جميع المدارس الابتدائية و الاعدادية بالجهة .
وقد صرح رئيس بلدية تاكلسة وليد العميري ل " الشروق أون لاين " ان المكتبة المتجوّلة مكسب هام حيث ستنتفع بها 13 مدرسة ابتدائية و إعدادية وسيتم تنظيم العمل بها وفق جدول يضم كل مناطق الجهة حيث ستتولى المكتبة التنقل إلى كل ربوع تاكلسة من أجل تقريب الكتاب والحاسوب إلى كل طفل نظرا للتشتت السكاني الموجود بالجهة و صعوبة التنقل وذلك في سبيل نشر ثقافة المطالعة والنهوض بعقول الأطفال خاصة في ظل هيمنة التكنولوجيا الحديثة والعزوف عن المطالعة .
وثمّن رئيس البلدية مبادرة جمعية "هوندي " الفرنسية التي يترأسها الدكتور محمد بن جبريل الزيادي أصيل تاكلسة وكل من ساهم في إيصال الحافلة الى تاكلسة مؤكدا ان الاستثمار الناجح هو الاستثمار في الأطفال و العناية بهم من أجل ايصالهم إلى أعلى المراتب .
و من جانبه، قال الدكتور محمد الزيادي ل " الشروق أون لاين" إن الفكرة ولدت لديه عندما زار المكتبة العمومية بتاكلسة، ولاحظ ضعف اقبال الأطفال فاتّفق مع صديقه لطفي دبش احد مؤسسي جمعية "هوندي" في اقتناء حافلة مكتبة متجوّلة للتنقل في كل الجهة وتوفير الكتب للأطفال .

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ببادرة من جمعية "هوندي" الفرنسية: مكتبة متجوّلة هديّة لتاكلسة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

التالى فيديو| أديب يناشد المصريين.. اقتدوا بالسعوديين ولا تذهبوا للسياحة في تركيا