أخبار عاجلة
يد الشارقة تحرز لقب الدوري الإماراتي -

"ناشيونال جيوغرافيك العربية" تحتفي بمدن المستقبل

"ناشيونال جيوغرافيك العربية" تحتفي بمدن المستقبل
"ناشيونال جيوغرافيك العربية" تحتفي بمدن المستقبل

اليكم تفاصيل هذا الخبر "ناشيونال جيوغرافيك العربية" تحتفي بمدن المستقبل

أبوظبي – "الحياة" | منذ دقيقتين في 25 مارس 2019 - اخر تحديث في 25 مارس 2019 / 18:22

تتناول مجلة "ناشيونال جيوغرافيك العربية" في عدد نيسان (أبريل) 2019 عدداً من التحقيقات التي تتمحور حول المدن؛ منها طوكيو التي تعد من أكثر حواضر الأرض أمنا وتنظيماً.


ويتصدر العددَ الجديد موضوعٌ عن نهضة المدائن. ففي العالم المثالي الذي تنشده البشرية، لا ينبغي للمدن أن تواصل توسعها الإسمنتي بنهم شديد على حساب محيطها النباتي؛ بل أن تجعل الطبيعة جزءًا من شرايينها. لذا يحث المعماريون على تشييد مربعات سكنية صغيرة تتخللها مساحات لتجول المشاة، ومواصلات عامة سريعة وفعالة لكبح جماح السيارات.

وتلقي المجلة في هذا الشهر الضوء على مدينة تنبثق من مخيم للاجئين. جرت العادة أن يعيش اللاجئون في مخيمات مكدَّسين داخل خيام أو مساكن صفيحية، حيث يخضعون لقيود قانونية بشأن التنقل والعمل. لكن ثمة تجربة ملهمة ورائدة تدور أحداثها في مستوطنة "بيديبيدي" في أوغندا: تحويل أكبر تجمع للاجئين في إفريقيا إلى مركز حضري دائم.

ويتضمن العدد أيضاً تحقيقاً عن طوكيو. وإذا كانت أفضل طريقة لمعرفة مدينة ما والإحساس بمصادر قوتها هي المشي في شوارعها ودروبها، فإن المجلة تقدم جولة على الأقدام في شرايين العاصمة اليابانية التي تؤوي 37 مليون نسمة. دُمرت مرتين خلال المئة عام الماضية، ثم أعيد بناؤها لتتربع على عرش أغنى حواضر الأرض وأكثرها أمناً وإبداعاً وتنظيماً.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "ناشيونال جيوغرافيك العربية" تحتفي بمدن المستقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الحياة

السابق فتح التسجيل الالكتروني في 193 مركزا للرعاية النهارية الأهلية
التالى منزل بورقيبة: ايقاف حارس مدرسة بتهمة التحرش بتلميذة