عمان: اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان يعارض القانون الدولي

عمان: اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان يعارض القانون الدولي
عمان: اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان يعارض القانون الدولي

اليكم تفاصيل هذا الخبر عمان: اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان يعارض القانون الدولي

رفضت وزارة الخارجية العمانية، اليوم الثلاثاء، اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، واعتبرته تعارضا مع القانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية العمانية إن "السلطنة تؤكد أن مرتفعات الجولان، هي أرض سورية محتلة من قبل إسرائيل، وأن قرار الرئيس الأمريكي لا يغير شيئا من هذه الحقيقة، كونه يتعارض مع القانون الدولي، ولا يساعد على تحقيق الاستقرار في المنطقة".

​ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 25 مارس/ آذار، على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن مع رئيس الوزراء وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واعتبر ترامب أن إعلانه "يهدف إلى حماية أمن إسرائيل من التهديدات"، فيما ثمن نتنياهو إعلان ترامب واعتبره "عدالة تاريخية".

والجولان أراض سورية تحتلها إسرائيل منذ الخامس من يونيو/ حزيران 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قرار مجلس الأمن الدولي الصادر بالإجماع رقم 497 في 17 ديسمبر/ كانون الأول 1981، الذي يدعوا إسرائيل إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السورية، واعتبار قوانينها وولايتها وإدارتها هناك لاغية وباطلة وليس لها أثر قانوني دولي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عمان: اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان يعارض القانون الدولي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

التالى "غوغل" يحظر حسابات قنوات إيرانية دون سابق إنذار