أخبار عاجلة
10 مخاطر لوجود الدم في البُراز  -

سمير فرج: ما تحقق من إنجازات خلال الشهر الماضي يعتبر خلاصة مجهود 5 سنوات مضت

سمير فرج: ما تحقق من إنجازات خلال الشهر الماضي يعتبر خلاصة مجهود 5 سنوات مضت
سمير فرج: ما تحقق من إنجازات خلال الشهر الماضي يعتبر خلاصة مجهود 5 سنوات مضت

قال اللواء سمير فرج، خبير الاستراتيجي، إن ما مر على مصر خلال الشهر الماضي هو "خلاصة" مجهود تم على مدار 5 سنوات.

وأشار "فرج"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، إلى أن مصر كانت مطرودة من منظمة الاتحاد الإفريقي، ولكن بالجهد المصري عادت إليها مرة أخرى، وتولى الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي، كما عقدت مصر المؤتمر "العربي الأوروبي" لأول مرة، وهو حدث ضخم، ويؤكد عودة مصر لدورها الريادي.

ويذكر أنه في مثل هذا اليوم قبل 5 سنوات أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالته من منصب وزير الدفاع، وخلع الزى العسكري ليعلن اعتزامه الترشح لمنصب رئيس الجمهورية استجابة لرغبة جارفة من جموع المصريين في ترشحه انقاذا للبلاد من شبح الفوضى الذي خيم عليها ورسم مستقبل جديد.


خطاب الرئيس السيسي، كان نموذجا نادرًا في تاريخ مصر، فقد كان صريحا ومحددًا بعيدًا عن أي شعارات أو وعود براقة، فقد حدد بوضوح أهدافًا معينة، مؤكدا أنه لن يتم تحقيقها إلا بمعاونة وبرغبة صادقة من الشعب في النهضة وتغيير الواقع.

وخلال هذه السنوات الخمس استطاعت مصر أن تضمد جراحها وتتعافي في اتجاهات متعددة وبشكل متزامن، سواء على الناحية الاقتصادية أو الأمنية، أو السياسة الخارجية، وحتى على مستوى تغيير مفاهيم اليأس والإحباط واستبدالها بالرغبة في الأمل والاقتناع بأن المصري قادر عى صنع المستحيل.


لم تكن لحظة خلع الرئيس السيسي للزي العسكري، هينة عليه لإدراكه التحديات الصعبة التي يواجهها الوطن في ذلك التوقيت، ففي خطاب أمام الشعب المصري في ٢٦ مارس ٢٠١٤ أكد الرئيس أنه ارتدى الزي العسكري من أجل الدفاع عن الوطن وسيترك الزي أيضا من أجل الدفاع عن الوطن.


خطاب الرئيس أكد عدة نقاط جوهرية أهمها "أنه لا يستطيع أحد أن يصبح رئيسا لمصر دون إرادة المصريين وتأييدهم".


وكانت الأمانة الشديد سمة مميزة للخطاب فقد عرض الرئيس التحديات شديدة الخطورة وثقيلة التكاليف التي كان يمر بها الوطن في ذلك الوقت سواء اقتصادية أو سياسية أو أمنية وذلك بعد مرور أكثر من ٣ سنوات من حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني في الدولة.


واليوم بعد مرور خمس سنوات على هذا الخطاب تقف مصر وقد تمكنت من القضاء على تحديات ضخمة سواء اقتصادية أو سياسية أو أمنية، بل باتت تتصدر بدورها المحوري مقدمة الصفوف بين دول العالم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سمير فرج: ما تحقق من إنجازات خلال الشهر الماضي يعتبر خلاصة مجهود 5 سنوات مضت برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق طقس اليوم الثلاثاء
التالى فيديو| أديب يناشد المصريين.. اقتدوا بالسعوديين ولا تذهبوا للسياحة في تركيا