أخبار عاجلة
رونالدو على أبواب الرحيل عن «اليوفي»؟ -
فيصل الحضيري لسامي الفهري ‘بجاه ربي سيبني' -

قرارات الرئيس تعدل «مزاج السوشيالجية»

قرارات الرئيس تعدل «مزاج السوشيالجية»
قرارات الرئيس تعدل «مزاج السوشيالجية»

هاشتاج «شكراً يا سيسي» يتصدر تويتر بعد زيادة الأجور

 

نشطاء: حملات المقاطعة ضرورية للقضاء علي جشع التجار

 

الجار الله: «مصر تخرج الآن من عنق الزجاجة»‬


مصطفي بكري: »‬تستهدف التخفيف من معاناة الجماهير»

 

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «‬فيسبوك وتويتر» أعربوا عن سعادتهم البالغة بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي اتخذها خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، السبت الماضي.

 

وجاء أبرزها، رفع الحد الأدني للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلي 2000 جنيه «‬ من 69.44 إلي 115.74 دولار»، وأعلن أيضا زيادة معاشات التقاعد بنسبة 15% بحد أدني 150 جنيهاً ورفع الحد الأدني لمعاش التقاعد إلي 900 جنيه.

 

كما تضمن القرار منح العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة تتراوح بين 7% و10% من الأجر الوظيفي بحد أدني 75 جنيهاً، وشمل أيضا منح جميع العاملين بالدولة علاوة إضافية استثنائية 150 جنيهاً «‬للعمل علي معالجة الآثار التضخمية علي مستوي الأجور» .

 

شكرا ياسيسي


 وكتب أحد النشطاء علي الهاشتاج: »‬متهيألي الشعب بكره لما الاستثمارات الأجنبية تتدفق علي مصر هيعرف قيمة رفع الحد الادني للأجور لـ ٢٠٠٠ جنيه، ‎#الشعب_بيقولك_شكرا_ياسيسي» .

 

وعلق أخر: «‬ #الشعب_بيقولك_شكرا_ياسيسي علي إنشاء صندوق خاص لأهالي الشهداء وتلبية طلباتهم» ، كما دشن السوشيالجية هاشتاجًا جديدًا، علي تويتر اسمه «‬اطمن يا سيسي انت مش لوحدك» .

 

وتصدر الهاشتاج المراكز الأولي في الترند، ضمن الأكثر تداولا بين مرتادي الموقع، وأكدوا أن محاولات الإخوان لتحريض المصريين وإحباطهم لم يزدهم إلا إصرارا علي مجابهة الإرهابيين الذين لم يجدوا ضالتهم بعد قرارات الرئيس الأخيرة.

 

كما استغل رواد تويتر الهاشتاجات لتجديد الدعم للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرين لحجم الإنجازات التي تحققت في عهده للتعبير عن دعمهم المستمر والمتجدد للرئيس، وتطرقوا أيضا لحديث الرئيس السيسي حول شكاوي البعض من ارتفاع أسعار الكثير من السلع، بالطلب بعدم شراء المنتجات التي ترتفع أسعارها؛ ولاقي طلب الرئيس أعجابا وتقديرا كبيرا من الشعب المصري، وسخرية عبر موقع »‬تويتر».

 

وغرد ناشطون حول مطالبة الرئيس بعدم شراء السلع؛ وعبر أحد رواد تويتر قائلا: »‬الرئيس انتصر من جديد للشعب المصري.. قرارات مهمة علي الطريق الصحيح لإنقاذ المواطن البسيط».

 

وعبر أحد رواد موقع التغريدات المصغرة: »‬ربنا يخليك لينا ياريس، زيادة الأجور خطوة هامة علي الطريق الصحيح، وكذلك المعاشات جاءت في وقت مناسب بعد الغلاء المتفشي وزيادة أسعار المنتجات والسلع الغذائية.. ضربة موجعة للإخوان في قطر وتركيا».

 

جشع التجار


وعلي الجانب الآخر تحولت صفحات «‬فيسبوك» إلي حملات ومبادرات للقضاء علي جشع التجار مثلما طالب الرئيس، فوسائل التواصل الاجتماعي ليست شرا خالصا ويمكنها تنمية وتطوير الذات وتغيير المجتمع للأفضل ولعب دور مهم في إعادة الحقوق لأصحابها لتتفاعل معها أجهزة الدولة سريعا حتي أصبح وجود مواقع التواصل الاجتماعي في يد أي شخص أن تكون وسيلة لردع المخالفين.

 

ولعل حملة «‬#خليها تصدي» خير مثال للتطبيق، فقد بدأت هذه الحملة بعد تفعيل قرار إعفاء السيارات من الجمارك، وفقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية ليدشن عدد من المتضررين من أسعار السيارات في السوق الحملة لمقاطعة الشراء لإجبار مستورديها علي طرحها بهامش ربح معقول ولاقت الحملة تفاعلا كبيرا علي السوشيال ميديا، وطالب النشطاء بأخذ حملة «خليها تصدي» كمثال للقضاء علي جشع التجار.

 

نتائج ايجابية


وعلي الجانب الآخر رحب الإعلامي مصطفي بكري، عضو مجلس الشعب، بقرارات الرئيس السيسي حيث كتب بكري عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي «‬تويتر» يقول: «‬القرارات الاقتصادية التي أعلنها الرئيس اليوم والتي تستهدف التخفيف من معاناة الجماهير، هي أبلغ دليل علي إحساسه بمعاناة المواطنين من جراء الإصلاحات الاقتصادية الصعبة، وهي تأكيد علي انحيازه لهم».


وتابع بكري قائلًا: «‬لقد ورث الرئيس واقعا اقتصاديا صعبا، ولم يكن أمامه من خيار سوي المواجهة، وها هو يمضي في طريقه نحو الإصلاح والذي حتما سيأتي بنتائج ايجابيه».

 

عنق الزجاجة


فيما كتب رئيس تحرير جريدة «‬السياسة» الكويتية أحمد الجار الله أن زيادات الأجور والمعاشات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ستتحول إلي قوة شرائية وتزيد من حركة الناتج الوطني المصري.

 

وأضاف الجار الله في تغريدات له علي موقع التواصل الاجتماعي «‬تويتر» أن الشعب المصري بدأ الآن يجني ثمار تجاوبه مع الإجراءات الاقتصادية الصعبة والتي ما كانت ستكون لولا ثقة شعب مصر برئاسته، وتابع: «‬مصر تخرج الآن من عنق الزجاجة.. الرئيس السيسي كان همه اقتصادي وقد نجح في إقناع شعبه في التضحية بداية لقطف الثمار في النهاية وأول الغيث قطر ثم ينهمر.. شعب مصر سيفرح أكثر».
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قرارات الرئيس تعدل «مزاج السوشيالجية» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق الميليشيات الحوثية تستولي على سيارات إسعاف لاستخدامها في القتال
التالى فيديو| أديب يناشد المصريين.. اقتدوا بالسعوديين ولا تذهبوا للسياحة في تركيا