أخبار عاجلة
برشلونة فى مهمة حسم لقب الليجا أمام ديبورتيفو -
اعتقال سوري الجنسية على خلفية انفجارات سريلانكا -
ثورة حكومية على التوكتوك.. مبادرة جادة للخلاص -
كثافات مرورية بشارع الهرم وميدان الجيزة -

زعيم المعارضة التركية: شعبنا أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية

زعيم المعارضة التركية: شعبنا أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية
زعيم المعارضة التركية: شعبنا أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية

اليكم تفاصيل هذا الخبر زعيم المعارضة التركية: شعبنا أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية

أنقرة/الأناضول

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، مساء الأحد، إن "الشعب أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية، وهذا يمثل ضوءا هاما للغاية بالنسبة لنا".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها زعيم حزب الشعب الجمهوري، خلال مؤتمر صحفي عقده من المقر العام لحزبه بالعاصمة أنقرة، للتعليق على نتائج الانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد، الأحد.

وأضاف كليجدار أوغلو "لقد قمنا بأداء الانتخابات المحلية، وأدلينا بأصواتنا فيها، وبداية أريد أن أقول إن هذه أول مرة نواجه فيها ظلما خلال استحقاق انتخابي على مدار الاستحقاقات التي عشناها حتى اليوم".

وتابع قائلا "والجميع يعلم أن إعلام الدولة كان تحت سيطرة النظام". مضيفا "ورغم هذا الظلم الذي عشناه إلا أن الشعب أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية، وهذا يمثل ضوءا مهما للغاية بالنسبة لنا".

واستطرد في ذات السياق قائلا "نعم أظهر (الشعب) تأييده للديمقراطية رغم كل الضغوط وحملات الافتراء والتشويه".

وأوضح أن "الجميع بلا استثناء، ليس في تركيا وحدها، بل في العالم أجمع يشعرون بارتياح من المشهد (الديمقراطي) في البلاد، وذلك لأن تطور الديمقراطية عندنا وتأصلها أمر هام للغاية للمنطقة بأسرها، وليس لتركيا وحدها، إذ أن تركيا تعتبر دولة نموذج للبلدان المظلومة بشكل خاص".

وبخصوص نتائج الانتخابات قال كليجدار أوغلو "ما لدينا من معطيات تفيد أن (مرشح الحزب) أكرم إمام أوغلو هو الفائز ببلدية مدينة إسطنبول. وما أحزننا هو قيام شخص تولى من قبل منصبي رئاسة الوزراء والبرلمان (في إشارة لبن علي يلدريم) بإعلان فوزه وهو لا يملك في يده ما يثبت ذلك، وهذا أمر لا يليق أن يقوم به".

وأضاف "ومن هنا أقول لكافة أصدقائي بإسطنبول، وفي الحزب، لن ينام أحد لمدة 48 ساعة، ولن تُترك الصناديق، وحتمًا لا تجعلوا المضابط الانتخابية تغيب عنكم، وسترون الربيع يحل بإسطنبول كما حل بأنقرة".

ولفت أنه "رغم كافة الضغوط، وحملات الافتراء إلا أننا استطعنا أن نحقق نجاحًا، ونجاحنا نراه نجاحًا لـ81 مليون تركي، ونراه كذلك اشتياقًا وتعطشًا لدى81 مليون إنسان للديمقراطية، ولا يمكننا أن نقول إن هذا نصرًا لأن النصر كلمة تستخدم مع الأعداء، بل هو نجاح".

وتابع "ولهذا السبب فإن هذا النجاح سيستقبله العالم أجمع بترحيب بالغ على اعتبار أن الديمقراطية تتطور في تركيا، مضيفا "والفائز الحقيقي في هذا الاستحقاق الانتخابي هو تركيا، وجميع مواطنينا في الولايات المختلفة".

زعيم المعارضة التركية أكد في ذات السياق استعدادهم "للإيفاء بأي مهمة تقع على عاتقنا لتجاوز الأزمة الاقتصادية".الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زعيم المعارضة التركية: شعبنا أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة الاناضول

السابق فيديو| كرم سعيد: حزب أردوغان يتحايل لإعادة انتخابات البلدية 
التالى محمد الباز: مصر أكبر مطب صناعي في التاريخ