أخبار عاجلة

نصر سالم: عدم التوافق العربي سببه تغليب المصلحة الوطنية على القومية

نصر سالم: عدم التوافق العربي سببه تغليب المصلحة الوطنية على القومية
نصر سالم: عدم التوافق العربي سببه تغليب المصلحة الوطنية على القومية

قال اللواء نصر سالم، الخبير العسكري، إن هناك ضرورة لتحديد المخاطر التي تواجه الأمة العربية، تمهيدًا لمواجهتها، خاصة أن بعض الدول ترى أن مخاطر العالم العربي تأتي من الشمال، والبعض الآخر يرى أن الخطر يأتي من الغرب، وهذا الامر يحد من العمل العربي المشترك، وتحديد آلية واضحة لمواجهة التحديات العربية.

وتابع "سالم"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد سمير، ببرنامج "مصر النهاردة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم بالقمة العربية، تحدث بأن الصراع العربي الاسرائيلي هو لب المشكلة في العام العربي، وهذا الأمر تجاهله الكثير، مشيرًا إلى أن سبب عدم توافق العرب حول مواجهة التحديات المشتركة، هو تغليب المصالح الوطنية فوق المصالح القومية.

ولفت إلى أن الحفاظ على الدولة الوطنية مطلوب، لكن هناك ضرورة لتغليب للمصلحة القومية على الوطنية، حتى يستفيد الجميع، خاصة في ظل مواجهة العالم العربي تهديد خارجي واحد.

هذا وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاد إلى أرض الوطن عقب مشاركته في القمة العربية الثلاثين بتونس.

انطلقت بالعاصمة التونسية، اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الـ 30 برئاسة تونس خلفا للمملكة العربية السعودية، حيث يتسلم الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي الرئاسة من الملك سلمان بن عبد العزيز بمشاركة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نصر سالم: عدم التوافق العربي سببه تغليب المصلحة الوطنية على القومية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق بعد مواجهات دامية... "أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة 200 من الجيش اليمني
التالى ملاسنة بين عايد الرشيدي وعبدالكريم الحمد على الهواء