أخبار عاجلة
علاج مكثف لبانون قبل الديربي -

محمد عزالعرب: نظام الدوحة أصبح مرتبكًا بسبب أزماته مع الدول العربية

محمد عزالعرب: نظام الدوحة أصبح مرتبكًا بسبب أزماته مع الدول العربية
محمد عزالعرب: نظام الدوحة أصبح مرتبكًا بسبب أزماته مع الدول العربية

علق الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية لمركز الاهرام، على انسحاب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني من القمة العربية دون القاء كلمته، قائلًا: "مش عارف جه في إيه، ومشي في إيه، لكن أزمات قطر مع الدول العربية جعلت هناك حالة من الارتباك في النظام القطري".

وأضاف "عز العرب"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد سمير، ببرنامج "مصر النهاردة"، المذاع على الفضائية "الاولى"، مساء الأحد، أن قطر تعمل على اضعاف العرب، وعلى اشاعة عدم الاستقرار داخل الاقليم العربي، وكانت دائمًا تدعم طرف معين في العالم العربي للوصول إلى الحكم.

ولفت إلى أن الجماعة العربية هي منظمة بين الدولة العربية، في حين أن الاتحاد الأوربي منظمة فوق الدول، لافتَا إلى أن هاجس السيادة الوطنية لدى العرب فوق فكرة التكامل العربي، وهذا ما أخر العمل العربي المشترك.

هذا وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاد إلى أرض الوطن عقب مشاركته في القمة العربية الثلاثين بتونس.

انطلقت بالعاصمة التونسية، اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الـ 30 برئاسة تونس خلفا للمملكة العربية السعودية، حيث يتسلم الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي الرئاسة من الملك سلمان بن عبد العزيز بمشاركة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محمد عزالعرب: نظام الدوحة أصبح مرتبكًا بسبب أزماته مع الدول العربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق ولي العهد السعودي يُدشن أول طائرة تدريب نفاثة جمعت محليا
التالى مصرع 20 شخصاً على الأقلّ باحتراق حافلة في البيرو