أخبار عاجلة
جواسيس إيران يراقبون 23 جهة سعودية وإماراتية -
انطلاق البطولة الأفريقية للجودو بجنوب أفريقيا -

دبلوماسي سابق: لا يمكن للعرب تغيير موازين القوى مع إسرائيل دون حليف دولي

دبلوماسي سابق: لا يمكن للعرب تغيير موازين القوى مع إسرائيل دون حليف دولي
دبلوماسي سابق: لا يمكن للعرب تغيير موازين القوى مع إسرائيل دون حليف دولي

قال السفير هاني خلاف، مساعد وزير الخارجية الاسبق، إن العرب ما زالوا أسرى حدود الدول الوطنية، وميثاق الجامعة العربية مبني على احترام السيادة الوطنية، وكل دولة تهتم بمصالحتها الشخصية عن مصالح القومية للعرب أجمع.

وتابع "خلاف"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد سمير، ببرنامج "مصر النهاردة"، المذاع على فضائية "الأولى"، مساء الأحد، أن العرب لا يمكنهم تغير موازين القوى مع اسرائيل، دون وجود حليف دولي مثل روسيا أو الصين أو بعض القوى الإسلامية الكبيرة التي لا يفضل العرب التعامل معهم حتى لا يتم الحديث عن تدين السياسية.

ولفت إلى أن انعقاد القمة العربية بشكل دوري أضعفها بشكل واضح، لأن قرب انعقادها أدى لتأجيل طرح المشاكل لقمم القادمة، دون حل حقيقي.

هذا وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاد إلى أرض الوطن عقب مشاركته في القمة العربية الثلاثين بتونس.

انطلقت بالعاصمة التونسية، اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الـ 30 برئاسة تونس خلفا للمملكة العربية السعودية، حيث يتسلم الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي الرئاسة من الملك سلمان بن عبد العزيز بمشاركة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دبلوماسي سابق: لا يمكن للعرب تغيير موازين القوى مع إسرائيل دون حليف دولي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق بث مباشر.. الإعلان عن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية
التالى قائد الجيش الجزائري يفاجئ الشعب بكشف "مخطط خبيث" يستهدف البلاد