أخبار عاجلة
جواسيس إيران يراقبون 23 جهة سعودية وإماراتية -
انطلاق البطولة الأفريقية للجودو بجنوب أفريقيا -

تكتل "25-30": افتقدنا بث الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية على الهواء مباشرة

تكتل "25-30": افتقدنا بث الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية على الهواء مباشرة
تكتل "25-30": افتقدنا بث الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية على الهواء مباشرة

قال النائب أحمد الشرقاوي، المتحدث باسم تكتل "25-30" بمجلس النواب، إنهم يرون أن جلسات الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية كان ينقصها إذاعتها على المواطنين بشكل كامل، وعلى الهوا مباشرة.


وأشار "الشرقاوي"، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن اطلاع المواطنين على ما يدور داخل مجلس النواب حق أصيل لهم، لافتا إلى أنه تم دعوة عدد كبير من المتحدثين خلال الجلسات، ولكن كان يمكن أن يكون الحوار أوسع مما حدث.

وفي سياق متصل قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل؛ لتلخيص الآراء التي وردت أثناء جلسات الحوار المجتمعي حول تعديلات الدستور، وصياغة المواد، لافتًا إلي عرض الصياغة النهائية للمواد المعدلة على الجلسة العامة للتصويت على كل مادة بشكل منفرد.

وأوضح خلال تصريحات صحفية، أن الدستور المصري من الدساتير الجامدة والتي تحتاج إلى إجراءات معقدة للتعديل أو التغيير، مؤكدًا أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية يتم تحت إشراف كامل من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف أنه يجب على الإعلام المصري أن يبصر الجميع بأهمية المشاركة والتصويت على التعديلات الدستورية؛ لتأسيس دولة ديمقراطية حديثة، معقبًا: «على الجميع أن يشارك ويبدي رأيه سواء مؤيد أو معارض، والتعديلات الدستورية موجودة في كل دول العالم».

وكانت لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، قد بدأت عقد أولى جلسات الاستماع للحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية الأسبوع الماضي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تكتل "25-30": افتقدنا بث الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية على الهواء مباشرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق بث مباشر.. الإعلان عن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية
التالى قائد الجيش الجزائري يفاجئ الشعب بكشف "مخطط خبيث" يستهدف البلاد