أخبار عاجلة
أين احتفل رونالدو بلقب الدوري الإيطالي ؟ -

حقيقة تخفيف المواد الدراسية على الصف الثالث الثانوي

حقيقة تخفيف المواد الدراسية على الصف الثالث الثانوي
حقيقة تخفيف المواد الدراسية على الصف الثالث الثانوي


قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن قرار تخفيف المناهج الدراسية لا يطال الصف الثالث الإعدادي لأن الامتحانات بدأ الإعداد لها بالفعل، مؤكدًا أن الأجزاء المحذوفة سيتم تدريسها في الفصول دون النظر إليها في الامتحان، موضحًا أن القرار يستهدف المراحل التعليمية من الصفين الثاني الابتدائي حتى الثاني الإعدادي فقط.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء الأحد، أن القطاع سيرسل خطابًا رسميًا غدًا الاثنين إلى المديريات التعليمية بالمحافظات بهذا الشأن يتضمن رابط إلكتروني لإيضاح مستهدفات القرار للمعلمين والموجهين، مشيرًا إلى تراوح الأجزاء المحذوفة من %10 إلى 15% من مقرر الفصل الدراسي الثاني.

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن تخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2018- 2019، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه في ضوء توجيهات الوزير فقد تم عقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية وتقرر تخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بما يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة ولا يؤثر بشكل سلبي على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

وأوضح حجازي، أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية سيقومون بإرسال نشرة بالأجزاء، التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لتوزيعها على المدارس.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حقيقة تخفيف المواد الدراسية على الصف الثالث الثانوي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق أحمد عمر هاشم يكشف تفاصيل رؤيته للرسول (فيديو)
التالى فيديو| أديب يناشد المصريين.. اقتدوا بالسعوديين ولا تذهبوا للسياحة في تركيا