أخبار عاجلة
ميلان يعلن تشكيلته لمباراة بارما -
القنفذة تحتضن مهرجان المانجو العاشر -

مدحت قريطم: الجهات المختصة تدرس إعلام السائقين بالمخالفات المرورية عبر رسائل هاتفية

مدحت قريطم: الجهات المختصة تدرس إعلام السائقين بالمخالفات المرورية عبر رسائل هاتفية
مدحت قريطم: الجهات المختصة تدرس إعلام السائقين بالمخالفات المرورية عبر رسائل هاتفية

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، إن نظام إعلام السائقين بالمخالفات المرورية عبر رسائل نصية على الهواتف المحمولة لن يتم تطبيقه الآن، ولكنه قيد الدراسة بين الوزارة والنيابة العامة.

وأضاف "قريطم"، في مداخلة مع برنامج "المصري أفندي"، المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، ويقدمه الإعلامي محمد علي خير، أنه سيتم تطبيق هذا النظام قريبًا جدًا، بعد وضع الآليات، وليس فقط في القاهرة ولكن على مستوى الجمهورية كلها.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، أن النظام الجديد مفيد للمواطن؛ لأنه سوف يستفيد من تطبيق نظام دفع نصف الغرامة فقط، إذا سددها خلال 72 ساعة، وهذا وفقًا للقانون الحالي.

وأشار إلى أن القانون الجديد الذي تتم مناقشته في مجلس النواب، سيقدم تسهيلات أكثر على المواطن ولن يحصل الضابط الغرامات في الشارع، وسيمنح مهملة سبع أيام، يمكن دفعها من خلال البريد أو أي جهة أخرى تتعاقد معها وزارة الداخلية، وهذا سيساعد المواطنين عدم تراكم الغرامات.

ولفت إلى أنه حاليا يتم الحصول في إدارات المرور على هاتف قائد السيارة لإخباره بالغرامات عبر الهاتف، وهو يطبق حاليا ولكن بعد صدور حكم قضائي، ولكن مستقبلا سيتم إعلامه مبكرًا عن ذلك.

وكشفت تقارير إعلامية، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة بدأت فى تطبيق نظام جديد من خلال إدخال كافة بيانات السيارات أثناء التجديد أو استخراج التراخيص، بحيث يتم حالة ارتكاب مخالفة مرورية داخل ميادين العاصمة، إرسال رسائل نصية عن نوع المخالفة على الهاتف المحمول الخاص بسائقى المركبات بعنوان "انت مخالف" ومرفق به نوع المخالفة وتفاصيلها، والمكان الذى ارتكبت فيه المخالفة.

ويتم رصد المخالفات المرورية عن طريق كاميرات مراقبة تم تركيبها بالطرق والميادين الهامة بنطاق العاصمة، تتم عن طريق رصد المخالفة وإرسالها إلى غرف عمليات داخل الإدارة، ويتم تجميعها وإرسالها عن طريق نظام إلكترونى لنيابة المرور، دون أى تدخل بشرى إلا فى الحالات الطارئة منها الحوادث المرورية، والمصادمات التى تستلزم تواجد رجال المرور، كما سيتم إدخال أنظمة حديثة والكترونية سيتم خلال الفترة المقبلة بالطرق، والميادين مع تركيب كاميرات مراقبة لرصد الحالة المرورية بالطرق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مدحت قريطم: الجهات المختصة تدرس إعلام السائقين بالمخالفات المرورية عبر رسائل هاتفية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق عضو "شباب رجال الأعمال": من الطبيعي رفع الأجور في القطاع الخاص
التالى فيديو| أديب يناشد المصريين.. اقتدوا بالسعوديين ولا تذهبوا للسياحة في تركيا