الخميس المقبل: انطلاق بطولة عمان المفتوحة للتايكواندو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العمانية – أثير

تنظم اللجنة العمانية للتايكواندو يوم الخميس المقبل بطولة عمان المفتوحة للتايكواندو لعام 2019 وتستمر حتى 27 من أبريل الجاري، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ومن المتوقع أن تحظى البطولة بمشاركة واسعة من لاعبي ولاعبات التايكواندو من مختلف الأندية والمراكز الحاضنة لرياضة التايكواندو، حيث ستقام المنافسات لمختلف الفئات العمرية على أن تتضمن منافستي /البومسي والكيوريجي/ في أغلب الفئات.

وقد أنهت اللجنة العمانية للتايكواندو كافة التحضيرات الفنية والإدارية وكذلك الاستعدادات النهائية لانطلاق الحدث، حيث ستنطلق مساء بعد غدٍ الخميس مراسم قياس الأوزان ابتداءً من الساعة الرابعة عصرا لكافة المشاركين بالبطولة بقاعة المؤتمرات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، على أن تبدأ المنافسات اعتبارا من يوم الجمعة وتستكمل بالأدوار النهائية يوم السبت الذي سيشهد أيضا التتويج وتكريم الفائزين.

وقامت اللجنة بإنهاء كافة التحضيرات النهائية منذ وقت مبكر، وذلك لتهيئة كافة السبل للمشاركين وتذليل كافة الصعاب، حيث ينتظر عشاق التايكواندو هذه البطولة بشكل دوري من أجل التنافس على المراكز المتقدمة، وسيعقب مراسم قياس الأوزان فرز المشاركين الى مختلف الفئات التي ستشهدها البطولة وتسجيل أسماء اللاعبين بحسب نتائج الأوزان، على أن تكون تصفيات الأدوار التمهيدية يوم الجمعة وتستأنف الأدوار النهائية يوم السبت، وسيقام مساء الخميس الاجتماع الفني للجنة المنظمة للبطولة مع المدربين والحكام لتعريفهم بالشروط والقوانين التي سيتم تطبيقها في البطولة وتعريفهم لأهم الضوابط واعتماد القوائم قبل بدء المنافسات.

وتأتي إقامة هذه البطولة في إطار النجاحات السابقة للبطولة في نسخها الماضية والإقبال الكبير الذي شهدته من قبل المشاركين في مختلف المنافسات، ومن المتوقع أن يكون التنافس على أشده بين كافة المشاركين وفي مختلف الفئات نظرًا لأن المشاركين يتطلعون إلى اثبات جدارتهم والفوز بالمراكز المتقدمة.

من جانب آخر، انطلقت دورة التحكيم اليوم وتختتم مساء يوم الخميس، حيث تستمر الدورة ثلاثة أيام وتتضمن العديد من الجوانب التحكيمية المهمة للحكام في الإشراف على سير منافسات البطولة، وكان البروفيسور ماستر يو خبير التحكيم الكوري هو المحاضر لهذه الدورة، وتواجد في الدورة عدد من الحكام الدوليين من السلطنة وكوريا الجنوبية.

وعملت اللجنة جاهدة على حضور حكام دوليين وذلك للإشراف على سير منافسات البطولة.

ومن المؤكد أن تساهم البطولة في تعزيز مهارات اللاعبين والرقي بمستوياتهم الفنية و فتح باب التنافس الشريف بينهم، كما أنها تمثل في ذات الوقت فرصة ذهبية ومهمة للجهاز الفني للمنتخبات الوطنية بقيادة المدرب علي طاجيك لانتقاء المجيدين منهم لتمثيل السلطنة في مختلف المسابقات الخارجية وتوفير البيئة الجيدة لهم للإعداد المثالي قبل الدخول في المشاركات الخارجية.

تجدر الاشارة إلى أن اللجنة العمانية للتايكواندو تسعى جاهدة إلى النهوض برياضة التايكواندو والعمل على نشر هذه الرياضة بين أوساط الأندية والمراكز الرياضية واتساع رقعة ممارسيها إلى جانب إيجاد شراكات استراتيجية مع مؤسسات القطاع الخاص لتوفير الدعم الذي سيساهم في تطوير اللعبة والنهوض به إلى آفاق أوسع وأرحب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الخميس المقبل: انطلاق بطولة عمان المفتوحة للتايكواندو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أثير

أخبار ذات صلة

0 تعليق