مديرية الأمن العام تحتفل بيوم المرور العالمي تحت رعاية وزير الداخلية .. صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مديرية الأمن العام تحتفل بيوم المرور العالمي تحت رعاية وزير الداخلية .. صور

تحت رعاية وزير الداخلية سمير المبيضين احتفلت مديرية الأمن العام اليوم في مدينة الحسين للشباب / قصر الثقافة بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي 2019 تحت شعــار (القيادة... تضمن سلامتك وسلامة الآخرين) وذلك بحضور مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود.

وقال وزير الداخلية سمير المبيضين ان هذا الاحتفال السنوي يأتي لاستثارة الهمم وبذل مزيد من الجهد للحد من حوادث المرور ومخرجاتها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي كانت على الدوام محط اهتمام ومتابعة وتوجيه جلالة القائد الاعلى للحد منها لحماية مكتسباتنا الوطنية ولتحقيق الرفاه الاجتماعي والازدهار الاقتصادي فجاءت توجيهات جلالته للحكومة للتأكيد على اهمية ايلاء موضوع حوادث السير جل الاهتمام .

واضاف المبيضين ان الاحتفال اليوم ليس الا تجسيدا لهذا الحرص وتأكيدا منا للدور الهام والمسؤولية الكبيرة المترتبة على كل فرد منا في حماية المجتمع , فجميعنا مدعو للتأمل والتفكير والوقوف مع النفس لمراجعة ما يجري من احداث في هذا المجال لكي نستخلص العبر ونضع الخطط والاساليب التي تكفل الحد من حوادث السير والمحافظة على ارواح ابناء المجتمع, مشيراً الى ان الحكومة عملت على توفير كافة الامكانيات المتاحة لمؤسساتها المختلفة لتنفيذ الخطط الخاصة بالحد من الحوادث وخصوصا فيما يتعلق بادخال التكنولوجيا الحديثة في العمل المروري من حيث الرقابة واشكالها والاهتمام بالجوانب الهندسية في تصميم وتنفيذ الطرق وتحديد مواصفات المركبات المستوردة واصدار التشريعات المرورية.

ونوة المبيضبن الى ان كافة دول العالم تبنت يوم الرابع من ايار من كل عام يوما للاحتفال بيوم المرور العالمي وذلك للتذكير وتركيز الانشطة والفعاليات والاجراءات الهادفة الى بث التوعية والتربية والثقافة المرورية بين فئات المجتمع ، والأردن من الدول المشاركة دوما دول العالم بهذه المناسبة بالاضافة الى مشاركته للدول العربية باسبوع المرور العربي وذلك توخياً لمزيد من الجهد والعطاء لخدمة ابناء المجتمع الاردني وتأمين سلامتهم على الطرق.

من جهته أكد مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد زياد باكير رئيس لجنة الإعداد ليوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي لعام 2019 أن توجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني لإيجاد حلول واقعية لمآسي الحوادث المرورية قد تم ترجمتها عبر جهود وطنية مشتركة، وأسهمت المديرية من خلال إداراتها المرورية في تنفيذ العديد من الإجراءات الرقابية والتوعوية التي كان لها الأثر في خفض الحوادث ونتائجها.

وأضاف العميد باكير أن المديرية وضعت لتعزيز مستوى السلامة المرورية، هدفاً ضمن استراتيجيتها الأمنية، وأعدت جملة من الإجراءات والخطط التنفيذية وركزت على محور التوعية والتثقيف المروري, لتحقيق هذا الهدف بالتعاون مع جميع الشركاء في العملية المرورية ، حيث أظهرت هذه الإجراءات نتائج ملموسة في تحسين مستوى المرور في المملكة من خلال خفض أعداد الحوادث ونتائجها، والمساهمة لحد كبير في معالجة عدة نقاط لتكرار الحوادث والازدحامات, حيث اثمرت هذه الجهود عن خفض اعداد الوفيات لعام 2018 بنسبة مقدارها (16.6%) عن عام 2017م حيث بلغ عدد الوفيات العام الماضي 2018م (571) وفاة مقابل (685) وفاة لعام 2017م فيما تراجعت اعداد الاصابات والجرحى جراء الحوادث المرورية بنسبة نقصان (0.3%) عن العام الذي سبقة ورغم ان هذا الانخفاض دون مستوى طموحات مديرية الأمن العام غير انه دلالة واضحه باننا نسير في الاتجاة الصحيح ودليل واضح على اننا نمتلك الارادة في التصدي لهذه المشكلة والحد من اثارها.

وتابع المساعد لشؤون المرور الى أن الاحتفال بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي لهذا العام تحت شعار(القيادة... تضمن سلامتك وسلامة الآخرين) الذي اقره مجلس وزراء الداخلية العرب، يؤكد دور الجميع في تغيير الواقع المروري نحو الأفضل، ويهدف لترسيخ سلوك مجتمعي يحقق الأمان لمستخدمي الطريق بحسهم المسئول تجاه سلامتهم وسلامة الاخرين,مثمناً تعاون الشركاء المعنيين بالعملية المرورية مع مديرية الامن العام بالتخطيط والتنظيم وتوظيف المعرفة والتكنولوجيا لخدمة العملية المرورية وتعميق المشاركة والتعاون بين الجميع.

واشتمل الاحتفال على العديد من الفعاليات منها فيلم يوم المرور العالمي وسكتش حوادث مرورية وفقرة لاشخاص تعرضوا لحادث سير وفقرة غنائية عبرت جميعها عن أهمية اتباع أنظمة وقوانين السير للتخفيف من الحوادث المرورية ونتائجها ، والوقوف يداً بيد مع رجل المرور الذي يقف لخدمة المواطن في كل الأوقات وفي شتى الظروف.

وفي ختام الاحتفال الذي حضرة عدد من كبار ضباط الامن العام وممثلي المؤسسات الحكومية والمدنية المعنية بالعملية المرورية كرم وزير الداخلية سمير المبيضين عدداً من السائقين الملتزمين بجميع قواعد السير والذين لم يسجل بحقهم ارتكاب أية مخالفة أو التسبب بأي حادث مروري طوال فترة حصولهم على رخصة القيادة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مديرية الأمن العام تحتفل بيوم المرور العالمي تحت رعاية وزير الداخلية .. صور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جرآءة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق