الحكمة النيابية تجمع تواقيع لتطبيق قانون الاكاديميين العراقيين وتعلن مطالبهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر الحكمة النيابية تجمع تواقيع لتطبيق قانون الاكاديميين العراقيين وتعلن مطالبهم

[بغداد -اين ]
عقدت كتلة الحكمة النيابية، مؤتمراً صحفياً كشفت فيه جمعها التواقيع من أجل التصويت على تطبيق قانون نقابة الاكاديميين العراقيين وتنفيذ مطالبهم.

وقال عضو الكتلة النائب جاسم البخاتي في المؤتمر الصحفي في الدائرة الاعلامية البرلمانية، اليوم الأحد، ان "تشريع قانون نقابة الاكادميين العراقيين لم يكن ترفا او عبثاً بل جاء استنادا لما نصت عليه الاسباب الموجبة الواردة في نص القانون رقم 61 لسنة 2017".
وأضاف "اننا من هنا نطالب بتشريع هذا القانون لاهميته كما ندعو بالاستجابة الى مطالبهم التي تتمثل بعضها، بفتح قنوات التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والجهات ذات الصلة بما يحقق مهام النقابة، وتنفيذ رأي مجلس الدولة ذي العدد 850 في 10 آذار لسنة 2019 الذي يؤكد أحقية تمثيل النقابة للجمهور الاكاديمي في مجالس الجامعات والكليات".
ولفت الى "إشراك النقابة في جميع اللجان الوزارية والجامعية بالاضافة تخصيص الاموال لصرف مستحقات الاكاديميين من أجور المحاضرات والاشراف على الدراسات الاولية والعليا، والاهتمام بالبنى التحتية للجامعات الحكومية من خلال ترميمها وتوسيعها بشكل يليق بالاستاذ الجامعي".
وأشار البخاتي الى ان المطالب تتضمن "تهيئة قطع أراضٍ مناسبة لسكن الاكاديميين ورعاية المتقاعدين وتسهيل معاملاتهم التقاعدية" مبينا ان "زيادة عدد النقابات حالة صحية لمتابعة احتياجات كافة شرائح المجتمع العراقي وقد جمعنا التواقيع لادراج الموضوع على الجلسات المقبلة بغية قراءاته".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الحكمة النيابية تجمع تواقيع لتطبيق قانون الاكاديميين العراقيين وتعلن مطالبهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العراق نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق