في إطار تعزيز الصف الثاني من القيادات التنفيذية مؤسسة الزبير تحتفل باختتام برنامج تطوير القيادات التنفيذية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر في إطار تعزيز الصف الثاني من القيادات التنفيذية مؤسسة الزبير تحتفل باختتام برنامج تطوير القيادات التنفيذية

مسقط-

احتفلت مؤسسة الزبير باختتام برنامج تطوير القيادات التنفيذية وتخريج الملتحقين بالبرنامج وذلك بحضور هاني بن محمد الزبير -عضو مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير.

ولقد أقيم حفل التخرج بمسرح بيت الزبير بمسقط بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين والخريجين من مختلف شركات ومؤسسات مجموعة الزبير وممثلي الشريك الإستراتيجي لتنفيذ البرنامج (SIA Partners) ويعتبر برنامج تطوير القيادات التنفيذية الذي انطلق في نهاية 2016 من مبادرات برنامج تطوير القيادات للتمكين الإستراتيجي (SEED)، التي تهدف إلى تعزيز الصف الثاني من القيادات التنفيذية في مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها وصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم وكفاءاتهم القيادية من أجل تأهيلهم وإعدادهم للمهمات القيادية في المستقبل، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات مؤسسة الزبير والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز دورها الريادي في تنفيذ سياسات الحكومة في مجال التوظيف والتعمين في مختلف الشركات والمؤسسات التابعة لها وخصوصا في الوظائف القيادية بالمجموعة. وقد تم إعداد منهج التدريب والذي يتكون من 8 مواد تدريبية من قبل مؤسسة الزبير وتنفيذها من قبل الشريك الإستراتيجي للبرنامج SIA Partner وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الاستشارات والتدريب وتنفيذ الإستراتيجيات والابتكار وبناء القدرات. ولقد تم تقديم البرنامج من قبل 8 استشاريين وخبراء دوليين معروفين عالميا في مجال تطوير القيادات التنفيذية. وخلال البرنامج تم تطبيق العديد من استراتيجيات التعلم الحديثة والمختلفة بأسلوب علمي تشويقي ذي طابع عالمي ومن ضمنها أسلوب التدريب التكاملي والتفاعلي مع المشاركين.

وهنأ هاني بن محمد الزبير الخريجين وأوضح: «نحن فخورون بدعمنا المستمر من أجل تطوير المهارات القيادية لموظفينا في شركات ومؤسسات مجموعة الزبير، ونتطلع إلى رؤيتهم يواصلون التطور والتقدم ويتحملون مسؤوليات أكبر من خلال تقلدهم مناصب قيادية في عدد من شركات المجموعة. مضيفا: لقد أطلقنا برنامج تطوير القيادات التنفيذية ELDP كبرنامج من مبادرة تطوير الكفاءات للتمكين الإستراتيجي SEED، والذي يعنى بتطوير الكفاءات وتدريب الموظفين وتأهيلهم وفق مراحل متعددة من التدريب والتجربة العملية بهدف تطوير الموارد البشرية بالمجموعة وإيجاد كفاءات وقادة لإدارة المجموعة خلال السنوات المقبلة، وتلتزم مؤسسة الزبير بتطوير موظفيها من خلال تبنّي ممارسات فعّالة ومعتمدة دوليا لتطوير مواردها البشرية. وأكد بأن مؤسسة الزبير تلتزم بدور أساسي في مسيرة السلطنة المستمرة نحو مزيد من التطوير والتقدم والازدهار، وذلك من خلال طرح مجموعة من الرؤى والإستراتيجيات في مجال التعمين وترقية الشباب العمانيين إلى مناصب قيادية وبما يتماشى مع خطط الحكومة في هذا الشأن، وتطمح مؤسسة الزبير في أن تكون ضمن المؤسسات الرائدة في السلطنة في مجال تطوير القيادات العمانية الشابة.

وأوضح بأن مؤسسة الزبير تقوم بدور مهم في تنمية الرأس المال البشري من خلال توفير أحدث الأساليب العلمية والعملية في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية وتطويرها وهي ضمن رؤيتها واستراتيجيتها والتي تتفق مع استراتيجية الحكومة بهدف إيجاد اقتصاد قوي قادر على المنافسة.

وخلال الحفل ألقى محمد البلوشي كلمة المشاركين قال فيها: يشرّفنا أن نرحّب بكم جميعا في اختتام رحلة برنامج تطوير القيادات التنفيذية والتي قادها نخبة من الاستشاريين والخبراء الدوليين في مجال تطوير القيادات التنفيذية واستمرت لمدة عامين متتاليين.

كما نشكر مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بمؤسسة الزبير على دعمهم المستمر في توفير كل ما من شأنه أن يساهم في تطوير مهاراتنا القيادية.

كما نشكر ممثلي شركة Sia Parnters والاستشاريين الذين حضروا احتفالنا على دورهم الملموس في تطوير مهاراتنا القيادية وأخص بالشكر المستشارين العالميين الذين قاموا بتأهيلنا وتدريبينا. كما أشكر زملائي المشاركين في هذا البرنامج.

وقال الاستشاري كارلوس جيوفيرا متحدثا باسم Sia Partners: «لقد أظهرت الإدارة العليا بمؤسسة الزبير التزامها نحو تنمية وتطوير قدرات موظفيها وتأهيلهم تأهيلا علمياً وعملياً بما يتواكب مع خطط واستراتيجية المؤسسة مستقبلا، مضيفا: عندما يتعلق الأمر بإدارة الموارد البشرية فإن مؤسسة الزبير من الشركات الرائدة في مجال تطوير وتنمية قدرات موظفيها وتعد مثالا يحتذى به ليس فقط في السلطنة وإنما على مستوى المنطقة، لذا نهنئ جميع الخريجين متمنين لهم دوام التوفيق في مستقبلهم الوظيفي.

قال أحد المدربين الدوليين: «إن قيام مؤسسة الزبير بتدشين برنامج تطوير القيادات التنفيذية من أجل إعداد قادة مؤهلين لقيادة دفة شركات ومؤسسات المجموعة مستقبلا هو مؤشر على مدى اهتمام المؤسسة بتنمية رأس المال البشري في جميع شركاتها.

مشيرا إلى أن المشاركين في البرنامج أظهروا التزاما خلال السنتين الفائتتين وتطبيق ما تم تدريبهم عليه سواء في البرنامج التدريبي أو في مجال أعمالهم بشركات ومؤسسات المجموعة.

وقال موسى الحسني، مساعد المدير العام لشركة الهلال للاستثمار: في البداية أشكر مؤسسة الزبير على سعيها الدائم لتطوير موظفيها وبما يتناسب المرحلة المقبلة من التطور الذي يشهده العالم في الثورة التقنية والعلمية، ويأتي ذلك من خلال إقامة وتنظيم العديد من الدورات والورش التدريبية والتعليمية التي ساهمت في تنمية وصقل مهارات موظفيها وبما يتواكب مع الخطط الإستراتيجية للمجموعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في إطار تعزيز الصف الثاني من القيادات التنفيذية مؤسسة الزبير تحتفل باختتام برنامج تطوير القيادات التنفيذية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق