الاعلان عن اسماء المرشحين لمنصب رئيس اقليم كردستان الاسبوع المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر الاعلان عن اسماء المرشحين لمنصب رئيس اقليم كردستان الاسبوع المقبل

[اربيل-اين]
اكد برلمان كردستان، الاربعاء، اغلاق باب الترشيح لمنصب رئيس الاقليم، وسيتم الاعلان عن اسماء المرشحين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية يوم الاحد المقبل.

وذكر برلمان كردستان في بيان صحفي، اليوم، انه "وبحسب المادة الرابعة من قانون تفعيل مؤسسة رئاسة اقليم كردستان، يجب على البرلمان الاعلان عن اسماء المرشحين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية خلال يومين".

واضاف، انه "وبسبب وقوع يومي عطلة بعد موعد الاغلاق النهائي للترشيح، فان رئاسة برلمان كردستان ستقوم بالاعلان عن اسماء المرشحين في يوم الاحد المقبل (19 ايار 2019).

وكانت انباء قد تحدثت في وقت سابق عن ترشيح خمسة اشخاص لانفسهم لمنصب رئيس الاقليم بعد فتح باب الترشيح في الـ 12 من الشهر الحالي.

من جهته قالت مصادر اعلامية في اربيل، ان "نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني والكاتب فرهاد بيربال وكل من المحامين، ريبوار خوشناو واميد بالاني وبكر دربندي قدموا سيرهم الذاتية لرئاسة برلمان كردستان من اجل الترشح لمنصب رئيس الاقليم".

جدير بالذكر ان كتل الجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي، لن يقدموا مرشحين لمنصب رئيس اقليم كردستان، ولن يصوتوا لنيجرفان بارزاني المرشح المشترك لقوائم الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني و حركة التغيير وقوى اخرى متحالفة معهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الاعلان عن اسماء المرشحين لمنصب رئيس اقليم كردستان الاسبوع المقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العراق نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق