العراق يرفض طلباً تركياً يخص البيض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر العراق يرفض طلباً تركياً يخص البيض

[بغداد-اين]
أصطحب السفير التركي في بغداد فاتح يلدز وفدا اقتصاديا متخصصا بمجال انتاج بيض المائدة وتربية الدواجن ولقاء وزير الزراعة صالح الحسني لبحث ملف منع استراد بيض المائدة الصادر من وزارة الزراعة العراقية.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق الاخبارية[اين]سخة منه ان الحسني "أكد خلال اللقاء بان المنتج الحالي يكفي الاسواق وان قرار منع دخول منتجات البيض يقع ضمن اطار قرارات مجلس النواب، فضلا عن ان الوزارة اصدرت قرار المنع بعد مراقبة السوق المحلي لايجاد توازن بين السلع المستوردة والمحلية بما لا يؤدي الى اغراق الاسواق بهذه المنتجات حيث تهدف الوزارة الى دعم الاستثمار سيما بعد تقديم الدعم للمربين من الحكومة من خلال وزارة الزراعة".
من جانبه طالب السفير التركي بفتح الاستيراد والغاء قرار المنع الصادر من الوزارة" مؤكداً "االاستعداد التام للتعاون مع وزارة الزراعة لاسيما في مجال قطاع الدواجن املا بالتباحث مستقبلا مع الوزارة لتصدير منتجات الدواجن الى العراق وحسب الحاجة الفعلية وبما لايؤثر على المنتج المحلي العراقي".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العراق يرفض طلباً تركياً يخص البيض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العراق نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق