مجهز بأفضل التقنيات: استكمال أضخم مسرح فني حديث في السلطنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مسقط-أثير

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) – الذراع الحكومية التنفيذية لتطوير القطاع السياحي في السلطنة – عن إنجاز الحزمة الإنشائية المتعلقة بمسرح مدينة العرفان ضمن أعمال مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وقد قام مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مؤخراً باستضافة عدد من العروض والفعاليات المحلية والدولية وذلك في إطار الافتتاح التجريبي لمسرح مركز المؤتمرات، بالإضافة الى استقبال الحجوزات لمختلف الفعاليات والأنشطة من مختلف الشركات والمؤسسات الراغبة في إقامة المناسبات والعروض الفنية والثقافية والترفيهية الكبرى.

ويعد “مسرح مدينة العرفان” أضخم مسرح فني حديث في السلطنة وأحد أكبر المسارح في المنطقة التي يتم إنشاؤها ضمن وجهة متكاملة لصناعة الاعمال والفعاليات تتوفر فيها كافة المرافق والأصول السياحية الداعمة، مما سيمكن المركز من استقطاب مختلف أنواع الفعاليات والمناسبات في السلطنة والمساهمة في تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية.
وتعليقا على إنجاز الحزمة الإنشائية المتعلقة بمسرح مدينة العرفان، قال المهندس/ سعيد بن محمد القاسمي، نائب الرئيس أول لإدارة المشاريع بشركة عُمران “نحن فخورون باستكمال الأعمال الإنشائية لأحدث مرافق مركز عمان للمؤتمرات والمعارض والمتمثلة في مسرح مدينة العرفان، وذلك تمهيداً للانتهاء من الحزمة الأخيرة من المشروع، حيث يعد مسرح مدينة العرفان أحد أهم مرافق المركز المصممة وفق أعلى المعايير الدولية. وباعتباره مرفقاً رئيساً لمركز المؤتمرات والمعارض سيسهم المسرح في إثراء الساحة الثقافية والفنية في السلطنة ويشكل وجهة رئيسية للفعاليات وفريدة للسياح”.

وأضاف بقوله: “يتميز مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بموقعه الحيوي في العاصمة مسقط ويعد باكورة المشاريع الكبرى لشركة عُمران في مدينة العرفان- الوجهة الحضرية المستقبلية للزوار من داخل وخارج السلطنة”.

من جانبه قال الفاضل سعيد بن سالم الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض: “نرحب بكافة الشركات المتخصصة في تنظيم الفعاليات الكبرى في مسرح مدينة العرفان، باعتباره منصة مثالية ستسهم في إثراء تجربة عملاء وزوار مركز عمان للمؤتمرات والمعارض المهتمين في حضور وإقامة مختلف الفعاليات وفق أعلى المقاييس العالمية”.

وأضاف “يضم مسرح مدينة العرفان أفضل التقنيات المرئية والإضاءة بالإضافة للتجهيزات الصوتية المتقدمة، ومنها تجهيز البنية التحتية بكابلات التيتانيوم الخاصة بأجهزة الإضاءة والتي توفر إنارة وألوانا نقية جدا من خلال تقنية Artnet، هذا بالإضافة لنظام صوتي خاص بالمسارح يعد الأكثر تطوراً على مستوى العالم تماشياً مع نظام بث فيديو داخلي يسمح بعرض البرامج المصورة بدرجة نقاء عالية وعلى مساحات قياسية”.
جدير بالذكر ان مسرح مدينة العرفان استلهم تصميمه من وردة السلطان قابوس، ويمتد ارتفاعه على ثلاثة مستويات ليتسع لـ 3200 شخص، ويعد أيقونة بارزة في المشهد الحضري في مسقط. وسيوفر منصة فريدة من نوعها في المنطقة خاصة للمناسبات الثقافية والعروض المسرحية والمؤتمرات، مع تبنيه لأعلى المعايير المرتبطة بتنظيم المؤتمرات، ويضم المركز أيضًا 19 قاعة منفصلة للاجتماعات، إلى جانب قاعة مؤتمرات مدرجة تتسع لـ 456 شخصا.

ومن جانب آخر، يحتوي المركز ايضا على قاعتين أخرين للفعاليات، القاعة الكبرى منهما قادرة على استيعاب 2688 شخصا، وتمتاز بنظامها المرن الذي يسمح بتقسيمها إلى ست أو ثلاث قاعات منفصلة وكاملة التجهيزات. أما القاعة الصغرى، فتتسع لـ 1026 شخصا، ويمكن تقسيمها إلى قاعتين متساويتين في المساحة إذا دعت الحاجة.

وسيعزز اكتمال المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع ما توفره السلطنة من مرافق متكاملة لاستضافة المؤتمرات، والمعارض، والاجتماعات، والفعاليات الخاصة على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي. كما سيسهم المشروع كحافز للأعمال والحركة السياحية بالسلطنة في دعم أجندة التنويع الاقتصادي ورفد الاقتصاد الوطني، وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب العماني، وتوفير فرص الأعمال للشركات المحلية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مجهز بأفضل التقنيات: استكمال أضخم مسرح فني حديث في السلطنة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أثير

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج