افتتاح معرض الشركات الطلابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر افتتاح معرض الشركات الطلابية

مسقط - الشبيبة

افتتح صباح أمس الأول وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي معارض الشركات الطلابية والذي ينظمه المركز الوطني للتوجيه المهني بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، بحضور سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ويأتي افتتاح معارض الشركات الطلابية تأكيدا لأهمية ريادة الأعمال في دعم اقتصاديات الدول، وانطلاقا من ذلك فقد أولت سلطنة عمان اهتماما كبيرا بدعم ريادة الأعمال في مختلف المجالات، ويتضح ذلك من خلال الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لندوة سيح الشامخات في 2013 م وما تلاها من قرارات ترجمت الاهتمام السامي بمجال ريادة الأعمال.

أيضا ضمن جهود المركز الوطني للتوجيه المهني والتي تهدف إلى تشجيع الطلبة على إنشاء شركاتهم الخاصة وتطويرها، وإكسابهم مهارات رواد الأعمال من خلال الممارسة الفعلية لتسويق منتجاتهم في هذه المعارض.

وتقديم الاستشارات اللازمة لتحسين أداء الشركات وضمان استمراريتها من خلال تقديم الورش التدريبية المتخصصة في ريادة الأعمال، تضمن حفل الإفتتاح والذي أقيم بالمبنى التجاري (فن زون ) بالقرم ، كلمة غرفة تجارة وصناعة عمان القاها حسين الحراصي نائب مدير دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقال: يأتي إحتفالنا هذا اليوم نتاج التــــــعاون بين غرفة تجارة وصناعـــــة عمان و وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمركز الوطني للتوجيه المهني في إطار الجهود المشتركة بينهما في نشر ثــــــقافة ريادة ألعمال والتشجيع على إنشاء الشركات الطلابية وتطويرها.

وأضاف إن تأسيس مؤسسات صغيرة ومتوسطة قائمة على أفكار إبتكارية هي أحد عوامل قوة أي اقتصاد وطني، لذلك نسعى في غرفة تجارة وصناعة عمان إلى تحفيز الأجيال الناشئة لدخول سوق العمل بنجاح عبر إكسابهم الثقة وشتى أنواع المعارف والقدرات التي يحتاجونها، حيث تسعى الغرفة كونها الممثل الرسمي للقطاع الخاص على تحقيق رؤى وتطلعات عمان 2040 والتي تركز على إشراك المجتمع وتنويع مصادر الدخل.

بعد ذلك قدمت فاطمة بنت حمد الهنائي باحثة تربوية بالمركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم عرض مرئي حول معارض الشركات الطلابية، استعرضت من خلاله عدد الشركات التي شاركت بالمعرض والتي بلغت 20 شركة ،شاركت بمنتجات متنوعة مثل الإنتاج الغذائي، الاناقة والجمال، المشغولات الحرفية والهدايا والتصوير.

ثم استعرض الطالب الربيع بن حبيب الظفري من مدرسة أنس بن النضر مشاركته بالمعرض. وفي الختام قام سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي بافتتاح المعرض وتجول سعادته والحضور بين أورقة المعرض والذي أحتوى على إبداعات الطلبة في مجالات التصوير والأزياء والزراعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر افتتاح معرض الشركات الطلابية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج