خلال الحالة الجوية الدفاع المدني والإسعاف يتعامل مع 107 بلاغ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر خلال الحالة الجوية الدفاع المدني والإسعاف يتعامل مع 107 بلاغ

مسقط - الشبيبة

أدت مجازفة بعض قائدي المركبات بعبور الأودية أثناء جريانها في المحافظات التي تأثرت بالحالة الجوية الى إحتجازهم وإنقاذ عدد (52) شخص ووفاة مواطن نتيجة انجراف مركبته بولاية الرستاق.

وتلقى مركز عمليات الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف عدد (107) بلاغ اثناء تأثر السلطنة بإخدود لمنخفض جوي خلال الفترة من 9 – 11 نوفمبر 2019م. حيث تعاملت فرق الهيئة التخصصية (الإطفاء/ الإنقاذ المائي/ البحث والإنقاذ/ الإسعاف) مع جميع طلبات النجدة والغوث من خلال مراكز الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظات التي شملتها الأمطار، وقد سجل الإنقاذ المائي عدد (40) بلاغ من الأودية والتجمعات المائية، وتعاملت فرق الإطفاء مع (21) بلاغ، فيما استجابت فرق الإسعاف لعدد (44) بلاغ، إضافة الى بلاغين لفرق البحث والإنقاذ.

اما بالنسبة لبلاغات الإنقاذ المائي من الأودية، فقد سجلت محافظة شمال الباطنة عدد (25) بلاغ وهو الأعلى مقارنة مع باقي المحافظات التي تاثرت بالاخدود.

وتؤكد الهيئة أهمية التقيد بالإرشادات والتنبيهات التي تصدر عن الجهات الرسمية وعدم المجازفة بعبورالاودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وأعمدة الكهرباء والانارة اثناء حدوث مثل هذه الانواء المناخية ومراقبة الأطفال عند خروجهم من المنازل وعدم السباحة في البرك المائية والمستنقعات تجنباً لحالات الغرق والتي عادة ما تعقب الامطار ونزول الاودية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خلال الحالة الجوية الدفاع المدني والإسعاف يتعامل مع 107 بلاغ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج