هذه أفضل 5 مواقع للغوص في مسقط

هذه أفضل 5 مواقع للغوص في مسقط
هذه أفضل 5 مواقع للغوص في مسقط

اليكم تفاصيل هذا الخبر هذه أفضل 5 مواقع للغوص في مسقط

مسقط - ش

تعد السلطنة من أكثر وجهات الغطس شهرة في المنطقة لما تمتاز به من تنوع كبير في الحياة البحرية واحتوائها على العديد من الجرُف البحرية والجزر الصغيرة والخلجان والكهوف التي تتنوع فيها الحياة البحرية والمرجانية الفريدة.

ومن أبرز مناطق الغوص حول العاصمة مسقط: الخيران، جزيرة الفحل، وجـزر الديمـانيات، وخليج المقبرة (مسقط القديمة)، إضافة إلى شاطئ الجصة، ويحوي كل من هذه المواقع على ما لا يقل عن 11 موقع غطس مختلف يتميز كل منها بالتنوع في بيئته، وفيما يلي أفضل 5 مواقع للغوص في مسقط


1. جزيرة الفحل

تبعد 4 كيلومتر قبالة ساحل مسقط، ويستغرق الوصول لها حوالي 20 دقيقة بالقارب وتوفر تجربة غوص ممتازة في الخلجان والكهوف حول شواطئها.

حين تغطس، سترى مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الشعاب المرجانية الصلبة واللينة وكذلك الآلاف من الأسماك الكبيرة والصغيرة.

2. بندر خيران

منطقة غطس خيالية، تتألف من خلجان ظاهرة وأخرى مخفية بأشجار القرم ويستغرق الوصول إليها بالقارب حوالي نصف الساعة من مسقط حيث تسبح الدلافين بالقرب من القوارب كما أن هناك دائما أسراب كبيرة من الأسماك الاستوائية تحوم بالمكان وأنواع مختلفة من المرجان عند الحيد المرجاني.

3. جزر الديمانيات

تشتهر أيضا باسم “جواهر التاج”، وتقع شمال غرب مسقط، على بعد حوالي 18 كيلومتر قبالة ساحل الباطنة الذي يمتد لمسافة 240 كلم. وتظهر الشعاب المرجانية في تباين وتنوع وإبهار لوني رائع.

4. جزيرة القط

تعد موقعا مثاليا للغوص الليلي حيث تقع على بعد بضع مئات من الأمتار من الشاطئ بالقرب من نادي اليخوت، في المنطقة الواقعة بين البستان وسداب وهي أيضا بقعة ممتازة للغطس بدون معدات.

ورغم أن المياه حول الجزيرة ليست عميقة سيتمكن الغطاس من رؤية مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك، خاصة وقت الغروب، وسيرى أيضاُ الصخور المرجانية والكائنات البحرية التي تخرج في الليل فقط.

5. رأس أبو داود

مجموعة صغيرة من الجزر تقع على بعد حوالي ساعة بالقارب من مسقط وهي مناسبة للغواصين ذوي الخبرة وكذلك المبتدئين منهم، وذلك لأن شعابها تظهر إبتداءً من عمق 3 أمتار، وتستمر حتى عمق 40 متراً.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هذه أفضل 5 مواقع للغوص في مسقط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

السابق الدولار ينخفض مجدداً في بورصة العراق
التالى الخابورة تتابع تنفيذ أعمال مشاريع رصف الطرق الداخلية