أخبار عاجلة
إنتهاء مسلسل كان واليوفينتوس -

تلفزيون العراق يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه الـ 62 كأول بث تلفزيوني عربي

اليكم تفاصيل هذا الخبر تلفزيون العراق يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه الـ 62 كأول بث تلفزيوني عربي

تلفزيون العراق يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه الـ 62 كأول بث تلفزيوني عربي

[أين- بغداد]
يحتفل العراقيون، في الثاني من آيار من كل عام بمناسبة إنطلاق تلفزيون العراق عام 1956، وهو أول بث تلفزيوني في العالم العربي.

وبحسب عدد من البحوث المختصة بالبث التلفزيوني، فان تلفزيون العراق يعد اول تلفزيون بث باللغة العربية في الشرق الاوسط وتبعه التلفزيون الجزائري فالاردني.
وكان البث التلفزيوني العراقي في البداية يغطي العاصمة بغداد فقط ومن ثم وصل البث الى محافظتي كركوك والبصرة في ستينيات القرن الماضي.
وبدأت القصة عام 1956 حين حضرت شركة [باي] البريطانية للمشاركة في المعرض البريطاني التجاري في منطقة كرادة مريم ببغداد قرب الاذاعة وكان من بين معروضاتها منظومة بث تلفزيوني باللونين الأسود والأبيض مع استديو تلفزيون، مما شَدَّ انتباه الملك فيصل الثاني الذي افتتح المعرض وطلب شراء المعدات من الشركة ونصبها في موقع الاذاعة في البنكلة التي صارت مقر تلفزيون بغداد كأقدم محطة تلفزيون في الشرق الأوسط والدول العربية.
وأختير عدنان أحمد راسم النعيمي مديراً لأول قناة عراقية، و كان قد حصل على شهادة الدبلوم في السمعية والبصرية وماجستير في التربية الفنية من جامعة انديانا الأمريكية.
وبدأ التلفزيون العراقي باول بث بالالوان على القناتين السابعة والتاسعة عام 1976.
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تلفزيون العراق يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه الـ 62 كأول بث تلفزيوني عربي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العراق نيوز

السابق منح 10 آلاف و70 قطعة أرض سكنية بنهاية مارس 2018
التالى ملحس : قانون الضريبة سيعرض على الحكومة الاسبوع المقبل