أخبار عاجلة
وفاة رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة سابقا -
خالد أنور: نفسي أعمل هتلر وشارلي شابلن.. فيديو -
الكشف عن حقل «نور» الواعد في مصر -

التصدي لحسابات مزيفة و”تقنية المعلومات” تؤكد: الأنظمة والمواقع الحكومية الإلكترونية آمنة

التصدي لحسابات مزيفة و”تقنية المعلومات” تؤكد: الأنظمة والمواقع الحكومية الإلكترونية آمنة
التصدي لحسابات مزيفة و”تقنية المعلومات” تؤكد: الأنظمة والمواقع الحكومية الإلكترونية آمنة

-

مسقط-أثير

أكدت هيئة تقنية المعلومات اليوم بأنه لم تسجل وقوع أية أضرار على المواقع والأنظمة الإلكترونية الحكومية بمحافظتي ظفار والوسطى المرتبطة بشبكة عمان الحكومية، وذلك في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الهيئة للحد من تأثير الحالة المدارية، حيث إن هذه المواقع الحكومية الإلكترونية الآن في مستوى طبيعي وآمن.

وأوضحت الهيئة بأن 40% من المواقع الحكومية الإلكترونية في محافظتي ظفار والوسطى المرتبطة بشبكة عُمان الحكومية تعمل الآن بصورة طبيعية، في حين أن 60% من هذه المواقع الحكومية الإلكترونية بالمحافظتين لايزال مغلقاً كإجراء احترازي لحين انتهاء تأثيرات الحالة المدارية بصورة تامة.

كما أكدت هيئة تقنية المعلومات بأنها تصدت لعدد من الحسابات المزيفة في وسائل التواصل الاجتماعي التي انتحلت هوية حسابات بعض المؤسسات الحكومية المعنية بالتعامل مع الحالة المدارية، وأنه قد تم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة ضدها.

وكانت الهيئة قد شكلت في وقت لاحق من يوم أمس الأول الخميس لجنة الطوارئ للتعامل مع الإعصار المداري ” مكونو ” وأصدرت تعميماً للمؤسسات الحكومية بضرورة عزل أنظمة وأجهزة تقنية المعلومات والاتصالات التابعة لها والتأكد من أخذ نسخ احتياطية وضمان وجودها في مستوى مرتفع وآمن تحسباً لارتفاع منسوب المياه، وكثفت المراقبة للمواقع والأنظمة الإلكترونية في تلك المحافظات لتفادي المخاطر والتهديدات الأمنية المحتملة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التصدي لحسابات مزيفة و”تقنية المعلومات” تؤكد: الأنظمة والمواقع الحكومية الإلكترونية آمنة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أثير

السابق الاتصالات: اتفاق غير مسبوق مع الاقليم بخصوص الأنترنت
التالى الحرارة تبلغ 48 درجة: هذه حالة الطقس لليوم