أخبار عاجلة
معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) -
وصفات طبيعية فعّالة لمعالجة قرحة المعدة -

جمعية الرحمة ترصد 38 وجبة لبرنامج إفطار صائم

جمعية الرحمة ترصد 38 وجبة لبرنامج إفطار صائم
جمعية الرحمة ترصد 38 وجبة لبرنامج إفطار صائم

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر جمعية الرحمة ترصد 38 وجبة لبرنامج إفطار صائم

مسقط -

أكدت رئيسة مجلس الإدارة بجمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة رحيمة بنت حبيب المسافر أن إجمالي عدد وجبات الجمعية المرصودة لبرنامج إفطار صائم بلغت (38649) وجبة في ثلاثة مواقع فقط بولاية السيب، بإجمالي مبلغ قدره (38839) ريالا عمانيا.

وأضافت: إن الجمعية بهذا العدد الكبير من توفير وجبات الإفطار تكون بذلك قد لبت نية تبرعات أصحاب الأيادي البيضاء الذين يضعون ثقتهم الكبيرة في مشاريع وبرامج الجمعية المختلفة ومن ضمنها برنامج إفطار صائم.

رحيمة المسافر ترى أن الجمعية تسعى دائما لتلبية أوجه تبرعات الناس ووضوح برامجها ومشاريعها سبب وجيه لتهافت المتبرعين لأي برنامج أو مشروع يرغبون بالمشاركة فيه ودعمه ماديا وعينيا.

ووجهت المسافر دعوتها للمتبرعين لمشاركتها رسالتها الخيرية لتنمية المجتمع في هذا الجانب.

يذكر أن الجمعية خصصت 3 مواقع لبرنامج إفطار صائم الموقع الأول مقر الجمعية بالخوض ويستهدف طلبة الجامعات والكليات وعابري السبيل، أما الموقع الثاني ففي وادي البحائص ويستقبل الجاليات المختلفة. والموقع الثالث هو موقع المعبيلة الصناعية والذي يعد الأكبر في استقطاب المغتربين والعزاب من المواطنين البعيدين عن أسرهم، وتنقسم هذه الوجبات إلى أصناف وهي الوجبات الرئيسيّة، الفواكة، اللبن والماء، وهذه المبادرات من الجمعية فتحت أبوابا للتبرعات المباشرة من قبل المحسنين لدعم برنامج إفطار صائم.

وحول أهمية هذا البرنامج قالت رحيمة المسافر: من خلال برنامجنا الرمضاني السنــــوي فإننا ندعو الأسر المنتجة التي ترعاهــا الجمعية لمشاركتها بالتعاون لتوفير بعض الوجبات للصائمين وهو مشروع نوليه جل اهتمامنا لدعم هذه الأسر بواسطة فتح منصات تسويقية لمنتجاتهم.

أما مسؤولة قسم الأسر المنتجة بالجمعية سمية بنت حامد الهوتي فأوضحت أهمية إشراك قسم الأسر المنتجة في برنامج إفطار صائم قائلة: هذا العام احتضن قسم الأسر المنتجة مشروع (إفطار صائم) السنوي التابع للجمعية عن طريق تزويد مواقع الإفطار بوجبات من المشاريع المنزلية للأسر المنتجة المكفولة من قبل الجمعية، وذلك بمشاركة 23 امرأة، تم تقسميهن حسب المواقع التي حددتها الجمعية.

وأضافت: إن إشراك هذا العدد الكبير من الأسر المنتجة يعتبر سابقة أولى للجمعية في الثقة والاعتماد الكلي على المشاريع المنزلية الصغيرة للأسر المنتجة لقيادة مشروع (إفطار صائم).

حيث تطرقت الهوتية إلى جانب مهم وهو إتاحة فرصة المشاركة للأسر المنتجة ومبادرة قسم التسويق في مساعدة هذه الأسر في البحث عن أسعار مخفضة للدجاج واللحم باشتراطات محـــددة، وللمحافظة على جودة الوجبات قامـــت الجمعيــــة بتوقيع عقد ينص على مجموعـــة من الاشتراطات لتنظيم عملية إعـــداد الوجبـــات بين الجمعية وكل امرأة، وقد تم دفع المبالغ للأسر على هيئة 5 دفعات مقسمة على أسابيع شهر رمضان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جمعية الرحمة ترصد 38 وجبة لبرنامج إفطار صائم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

السابق أمسية ثقافية بجعلان بني بوعلي
التالى الحرارة تبلغ 48 درجة: هذه حالة الطقس لليوم