أخبار عاجلة
نجيب ساويرس بعد خسارة المنتخب من روسيا -
الاوف شولدر موضة فساتين السواريه لهذا العام -
الاوف شولدر موضة فساتين السواريه لهذا العام -

الغراوي: ملف مقابر سبايكر لم يكتمل والصحة لم تدول القضية

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الغراوي: ملف مقابر سبايكر لم يكتمل والصحة لم تدول القضية

[أين-بغداد]
اكد عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي، ان الحكومة لم تكمل ملف المقابر الجماعية، الخاصة بشهداء سبايكر والبالغ عددهم اكثر من ٢١٣٤ شهيد الى الان.

وقال الغراوي في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم الاثنين، انه" بعد مرور اكثر من اربعة سنوات على قيام عصابات داعش الارهابية بخطف وقتل بدم بارد وبأسلوب وحشي يندى له الجبين من الانسانية اكثر من الفين متطوع في كلية القوة الجوية العراقية".
واشار الى" عدم وجود انصاف حقيقي للشهداء وعوائلهم وما دليلنا من ذلك هو عدم اكمال ملف المقابر الجماعية، حيث لم تباشر الفرق الحكومية المكلفة باكمال فتح باقي المقابر المسجلة من قبل فرق المفوضية كما ان وزارة الصحة لم تدول القضية بشكل كامل ولم تنجز ما مكلف بها وخاصة في موضوعة اخراج الرفات وفحص الـ[Dna] وتسليمها الى ذويهم لغرض اكمال اجراءات المتطلبات القانونية المرافقة الى ذلك".
وتابع ان" مسؤول ملف الحقوق المدنية والسياسية اضاف اننا كمفوضية طالبنا امانة مجلس الوزراء بإقامة نصب تذكاري للواقعة وتم الموافقة عليه غير ان امانة بغداد لم تباشر به حتى الان، بالإضافة الا ان القضية لم تدول في المحافل الدولية حتى الان وهو من واجبات الحكومة العراق بتكليف الجهات المعنية بذلك ولازال الكثير من منفذي الجريمة خارج اسوار القضاء".
وعن توثيق الانتهاكات أوضح الغراوي ان" المفوضية مستمرة بتوثيق الانتهاكات التي رافقت الجريمة ومابعدها منذ حزيران ٢٠١٤ وحتى اليوم وابواب المفوضية مفتوحة لاستقبال شكاوى الانتهاكات التي اقترفتها عصابات داعش بحق المدنيين العزل".
ودعا عوائل الضحايا الى" تسجيل ما لديهم لدى مكاتب المفوضية لغرض تايد الدعم القانوني بذلك وبما يكفل حقوق الشهداء وعوائلهم".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الغراوي: ملف مقابر سبايكر لم يكتمل والصحة لم تدول القضية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العراق نيوز

السابق "مجلس جامعة السلطان" يوافق على تأسيس مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا
التالى الحرارة تبلغ 48 درجة: هذه حالة الطقس لليوم