أخبار عاجلة
إخوان الدم.. تاريخ من التسلق على دماء الشهداء -

العراق يرفض القرارات الأحادية من منتجي [أوبك]

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر العراق يرفض القرارات الأحادية من منتجي [أوبك]

[أين-بغداد]
رفضت وزارة النفط، القرارات الاحادية من بعض منتجي النفط دون مشاورة باقي الأعضاء المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج بين [أوبك] والدول غير الأعضاء

وأشار وزير النفط جبار اللعيبي، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه الى ان" القرارات الأحادية بشأن الإنتاج قد تنطوي على انتهاك لاتفاق خفض المعروض بين أوبك والدول غير الأعضاء بما قد يفضي إلى انهياره".
وأوضح، ان "أسعار النفط مازالت بحاجة إلى مزيد من الدعم والاستقرار"، مشددا "على المنتجين عدم المبالغة فيما يتعلق بحاجة سوق الخام لمزيد من الإمدادات في الوقت الحالي".
واعرب الوزير عن رفضه، لـ "القرارات الأحادية من بعض منتجي النفط دون مشاورة باقي الأعضاء المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج بين أوبك والدول غير الأعضاء".
وكانت الولايات المتحدة، أحد أبرز منتجي النفط في العالم، تقدمت بطلب مفاجئ للسعودية لزيادة إنتاج منظمة "أوبك" من النفط. بحسب مصادر مطلعة.
ونقلت وكالات الانباء العالمية المختصة عن تلك المصادر القول، ان "واشنطن طلبت في وقت سابق من السعودية ودول أخرى أعضاء في منظمة "أوبك" زيادة إنتاجها من النفط الخام بنحو مليون برميل في اليوم".
وكان أعضاء منظمة "أوبك" ومجموعة من غير الأعضاء بما في ذلك روسيا والمكسيك وكازاخستان اتفقوا في أواخر 2016 على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا بهدف دعم الأسعار المتهاوية في الأسواق.
ومن المقرر ان تعقد منظمة "أوبك" اجتماعا يومي 22 و23 من حزيران الجاري لمراجعة الاتفاقية، التي ينتهي سريانها بنهاية العام الجاري، وسط توقعات تفيد بأن المنتجين متجهون نحو زيادة إنتاج النفط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العراق يرفض القرارات الأحادية من منتجي [أوبك] برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العراق نيوز

السابق بالصور.. إخماد حريق في مبنى مهجور بولاية صلالة
التالى بالتفاصيل .. الأحوال المدنية تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا