بالفيديو .. هروب مثير للص الفرنسي الشهير "رضوان الفايد"

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو .. هروب مثير للص الفرنسي الشهير "رضوان الفايد"

[أين-متابعة]
نشرت تقارير صحفية عالمية مقاطع فيديو لمشاهد الهروب المثير لرجل العصابات الفرنسي ذي الأصول الجزائرية، رضوان الفايد، من أحد سجون العاصمة الفرنسية باريس.

وكانت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية قد نشرت تقريرا أكدت فيه هروب الفايد، 46 عاما، من سجن "رو" الواقع في ضاحية "سين إي مارن" شرقي العاصمة باريس، بمساعدة 3 من رفاقه، باستخدام مروحية قبل أن يلوذوا جميعا بالفرار.
ونشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية مقاطع وثقتها كاميرات المراقبة في السجن الفرنسي، والتي أظهرت المروحية وهي تطير خارج السجن.
كما تظهر مقاطع الفيديو أيضا أصوات السجناء، وهم يهتفون أثناء تنفيذ عملية الهروب، بينما يظهر الحرس وهم يحاولون القفز لمنع الجريمة، فيما تحلق الهليكوبتر في سماء المنطقة.

وصدر على رضوان حكم بالسجن لمدة 25 عاما، في شهر أبريل/ نيسان الماضي بعد أن تسبب في مقتل شرطية عام 2010 أثناء قيامه بعملية سرقة.
يذكر أن لرضوان فايد سوابق في عمليات الفرار فقد استطاع عام 2013 الفرار من السجن قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه لاحقا.
وقالت بدورها، وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبيه، أن معاوني الفايد الثلاثة كانوا أشبه بوحدة كوماندوز مدربين بصورة جيدة، كما رجحت استخدامهم طائرات بدون طيار لمراقبة المنطقة قبل تنفيذ عملية الهروب التي تمت على الطرق الهيولودية.
وأشارت الصحيفة إلى أن المروحية حطت في باحة السجن في الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي الفرنسي، الذي لم يكن مغطى بشبكة وقاية، وقت زيارة شقيق الفايد له، وهبط منها مسلحان وبقي الثالث مع قائد الهيلكوبتر، واستخدم المسلحان قنابل الدخان لتشتيت الحراس واصطحاب الفايد، فيما تركوا شقيقه الذي كان حاضرا لزيارته.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قولهم إن المسلحين أجبروا قائد الهيلكوبتر على قيادتها وتنفيذ عملية الهروب، وأطلقوا سراحه بعد ذلك.
واعتقلت الشرطة الفرنسية شقيق الفايد، وأخضعته للتحقيق للحصول على معلومات يمكن أن تفيد في عملية البحث عنه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو .. هروب مثير للص الفرنسي الشهير "رضوان الفايد" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العراق نيوز

السابق النائب يحيى السعود : "بل دفاعا عن المؤسسات العسكرية"
التالى التربية تعتبر دروس الإكمال للصف الثالث المتوسط ثلاثة دروس بدلاً من درسين