أخبار عاجلة

عُمانية تفوز بجائزة “المرأة العربية في الإدارة المدرسية”

أثير – ريما الشيخ

فازت الأستاذة أمل بنت عبدالرحمن بن سيف الخروصية مديرة مدرسة أم ورقة للتعليم الأساسي بولاية السيب التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط بِجائزة المرأة العربية في حقل الإدارة المدرسية على مستوى الوطن العربي التي تنظمها مؤسسة المرأة العربية بِدولة الإمارات العربية المتحدة.

الخروصية التي تلقت خبر الفوز بتاريخ 24 من شهر يونيو 2018 قالت لـ “أثير”: هو أجمل خبر تلقيتهُ في تاريخ حياتي المهنية, ولله الحمد تحققت أمنياتي لأرفع اسم بلادي عاليًا”

وأضافت: ” المشاركة التي أهلتني للفوز هي سيرتي الذاتية التي كانت ولله الحمد عطرة ومليئة بالإنجازات وأهلتني للفوز المشرف، كذلك الجوائز والشهادات التي حَصَلت عليها في المدارس التي كُنت أديرها, وأعد هذه الجائزة تتويجًا للمرأة العُمانية وفخرا كبيرا لي وتحملني مسؤولية عظيمة أن أستمر بالعطاء وبذل جهد مضاعف لأرتقي بنفسي وإن شاء الله سأكون عند حسن ظن الجميع”.

وفي سؤال لـ “أثير” عن التحديات التي واجهتها بالإدارة المدرسية وكيف يُمكن النهوض بالعملية التعليمية, أجابت ” لا يخفى عليكم أن ولاية السيب تشهد طفرة عمرانية كبيرة جدًا وخاصة منطقة المعبيلة الجنوبية فأغلب المدارس ذات فترتين وهذا أكبر تحدٍ أواجههُ حيث الفترة الزمنية للتعليم غير كافية مقارنة بالمدارس ذات الفترة الواحدة وبالتالي تجد عقبات للوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة وأكثرها رفع المستوى التحصيلي والحمد لله تجاوزنا ذلك . وعلينا بالطبع النهوض بالتعليم في جميع مدارس السلطنة وذلك عن طريق العمل بروح الفريق الواحد والهمة والعزيمة والصبر والثبات والتحدي لأجل رفع شأن أبناء هذا الوطن الغالي”.

وذكرت الخروصية أن إدارة المدارس تختلف من ولاية لأخرى؛ فمدارس المدن لا تقارن بمدارس القرى والولايات الصغيرة حيث الفئات الطلابية في المدن غير متجانسة لأنها تأتي من مختلف الولايات وتلتقي في بيئة جديدة بالنسبة لهم وتكثر السلوكيات غير المرغوب فيها وبالتالي تُكثف البرامج والفعاليات التي تُشغل الطلبة بالمقررات الدراسية وبالقيم الأخلاقية الرفيعة.

الأستاذة أمل أشارت إلى أنها تشجّع جميع الموظفات على الانضمام لمؤسسة المرأة العربية لأنها أسست لتستقبل جميع سيدات الوطن العربي. كما وجهت كلمة للمرأة العربية قالت فيها ” افتخري كونكِ امرأة عربية وأبرزي مكانتكِ فأنتِ قادرة على العطاء دائمًا”. أما المرأة العمانية فقالت لها: لا تستلمي للصعاب, فلن تصلي إلى العلياء إلا بالتحدي والإرادة والصبر والثبات والحمد لله أنتِ في غدق النعم فسياسة السلطنة تجعل منكِ امرأة شامخة تناطح السحاب فكوني كما أرادَ صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه- أن يُمكنكِ ويفاخر بكِ في باقي الدول”.

يذكر أن عطاء الأستاذة أمل الخروصية في العملية التربوية مستمرٌ منذ عشرين سنة وهي عضوة في مؤسسة المرأة العربية منذ عام ٢٠١٥م وعضوة في تنمية المجتمع المحلي كناشطة إنسانية منذ عام ٢٠٠١م.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عُمانية تفوز بجائزة “المرأة العربية في الإدارة المدرسية” برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أثير

السابق التربية تعتبر دروس الإكمال للصف الثالث المتوسط ثلاثة دروس بدلاً من درسين
التالى السجن لعشرة اشخاص حاولوا تهريب 28 سلاح اتوماتيكي و 280 مسدسا الى احدى الدول المجاورة