أخبار عاجلة
فلسطين السجين الأميركي عصام عقل إلى واشنطن -
ترتيب الدورى الإسبانى بعد نهاية الجولة الـ20 -
برشلونة يُعلن تشخيص إصابة عثمان ديمبلي -
بالصور.. تعرف على الزي الجديد لفريق غزل المحلة -

مساهمون ومستثمرون يعلنون تنفيذهم وقفة امام مجمع بنك الاسكان غدا الاحد

مساهمون ومستثمرون يعلنون تنفيذهم وقفة امام مجمع بنك الاسكان غدا الاحد
مساهمون ومستثمرون يعلنون تنفيذهم وقفة امام مجمع بنك الاسكان غدا الاحد

اليكم تفاصيل هذا الخبر مساهمون ومستثمرون يعلنون تنفيذهم وقفة امام مجمع بنك الاسكان غدا الاحد

آخر تحديث : 2018-12-01

اكد مساهمون ومستثمرون في سوق عمان المالي رفضهم لقانون الضريبة الجديد و قرار وفرض ضريبة على المتاجرة بالاسهم بشكل خاص، معلنين انهم سيقومون بتنفيذ وقفة امام مجمع بنك الاسكان غد الاحد، احتجاجاً على فرض ضريبة المتاجرة بالأسهم. 

وقال المستثمر ورجل الاعمال أرقم الرواشدة ان سوق عمان المالي وخلال العشرة سنوات الماضية انقلب الى سوق ضحل ومنهك وان فرض هكذا الضريبة ستؤثر وتنعكس سلبا على تداولات السوق وستؤثر بشكل مباشر على نسبة دوران الاسهم وحجم التداولات اليومية.

 

واشار أن هنالك ما يزيد عن 600 الف مستثمر ومدخر في هذا السوق والذي كان يبلغ قيمته السوقية اكثر من 40 مليار دينار خلال السنوات القليلة الماضية ليصل الان وقبل فرض قانون الضريبة الى اقل من 18 مليار دينار كاجمالي القيمه السوقية للشركات المساهمة العامه .

ولفت الرواشدة ” كان المتوقع والمنتظر من الحكومة وضع خطط استثمارية تسويقية للنهوض بالسوق المالي وليس تدمير ما بقي من مدخرات واستثمارات الاردنيين ” ، مشيرا الى ان الاسواق المجاورة لديها ميزة تنافسية ومغرية للاستثمار ، متوقعا ان تقوم الكثير من الصناديق الاجنبيه وعدد كبير من المساهمين في السوق بنقل استثماراتهم لأسواق مجاورة او اسواق عالمية في حال اصرت الحكومة على فرض هكذا قوانين وضرائب .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مساهمون ومستثمرون يعلنون تنفيذهم وقفة امام مجمع بنك الاسكان غدا الاحد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جرآءة نيوز

السابق دخل محلين تجاريين.. الشرطة تضبط متهما انتحل صفة رجل الشرطة
التالى من جنسيات مختلفة: متعاطو مواد “ممنوعة” ومُتاجرون بها في قبضة الشرطة