أخبار عاجلة

الطفيلة تشهد تساقطا غزيرا للثلوج .. وعمليات فتح للطرق الرئيسة والفرعية

الطفيلة تشهد تساقطا غزيرا للثلوج .. وعمليات فتح للطرق الرئيسة والفرعية
الطفيلة تشهد تساقطا غزيرا للثلوج .. وعمليات فتح للطرق الرئيسة والفرعية

اليكم تفاصيل هذا الخبر الطفيلة تشهد تساقطا غزيرا للثلوج .. وعمليات فتح للطرق الرئيسة والفرعية

تساقطت الثلوج على المرتفعات الجنوبية في محافظة الطفيلة ومناطق العيص وأبو بنا ، مما ادى إلى إغلاق بعض الطرقات الرئيسية والفرعية أمام حركة السير كطرق القادسية والتصدير وبصيرا والعيص باتجاه عمان وأخرى كشريف الجنوب باتجاه جرف الدراويش ، فيما حالة من الصقيع تكونت بسبب تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

وتعاملت طواقم وفرق الطواري من مختلف الاجهزة الرسمية والاليات المستأجرة الى جانب كوادر قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، وكوادر الخدمات المشتركة مع اغلاقات الثلوج، سيما على طريق الطفيلة باتجاه عمان والحسا في وقت تعكف فيه الاليات والمجنزرات العاملة مع فرق الطواري على فتح الطرق في المناطق الجنوبية كالقادسية والرشادية وبصيرا والتي شهدت تراكم للثلوج ، فيما ما لا زالت تلك المناطق تشهد تساقط للثلوج ، وفق محافظ الطفيلة حسام الطراونة.

وشهدت مرتفعات الحلا والقادسية وبصيرا والعيص وأجزاء من مدينة الطفيلة ، تساقطا للثلوج المتراكمة منذ مساء امس ، جراء تأثر المحافظة بالكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي الذي يسود المملكة ، فيما لا زالت الثلوج والأمطار تتساقط على أرجاء المحافظة تصاحبها رياح شديدة السرعة ، وضباب كثيف خاصة على طريق العين البيضاء باتجاه الرشادية والعيص.

وباشرت فرق الطواري تساندها آليات الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والشرطة ومجلس الخدمات المشتركة ، بمشاركة فرق مساندة ، بفتح الطرق الرئيسية والنافذة في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج .

وأكد الدكتور الطراونة بان استمرارية تساقط الثلوج في المنطقة الجنوبية من المحافظة أدت إلى حدوث انغلاقات مستمرة للطرق و تراكم للثلوج أمام حركة السير ، لافتا أن الاستعدادات الرسمية التي اتخذتها لجنة الطواري في الطفيلة أسهمت في مواجهة الحالة الجوية السائدة ، حيث تم تنفيذ الخطة المعدة عبر تشكيل مجموعة فرق ميدانية قامت منذ المنخفض الجوي وتساقط الثلوج على فتح الطرق في الطفيلة خاصة الرئيسية منها باستخدام الآليات المجهزة .

وبين ، أن طريق العيص الحسا باتجاه عمان سالك بحذر أمام حركة المرور في حين فان جميع الطرق في بلدة القادسية وبصيرا حتى مثلث الشوبك تشهد تساقطا للثلوج ويجري العمل على إعادة فتحها أمام حركة السير فيما حركة السير عليها سالكة بحذر نتيجة تكون الجليد على هذا الطرق ما أدى إلى صعوبة الحركة المرورية .

ولفت الى ، إلى توافر كافة المشتقات النفطية في محطات الوقود العاملة بالطفيلة إلى جانب المواد التموينية ، مؤكدا على ديمومة الحياة للمواطنين بشكلها الطبيعي دون حدون حوادث تودي بالأرواح سوى حوادث بسيطة ، مشيرا بان الأمطار والثلوج التي عمت الطفيلة ستسهم في إنعاش الموسم الزراعي ورفد مخزون المياه الجوفية وسد التنور بكميات إضافية من المياه .

رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي بين ان آليات الخدمات المشتركة العاملة في عدة مواقع تقوم حاليا على فتح الطرق في الطفيلة ، متصلة مع غرفة العمليات الرئيسية ، لاستقبال أي شكوى بشأن الطرق المغلقة حيث يجري فتح الطرق التي تغلقها الثلوج أولا بأول نظرا لتوزيع الآليات من جرافات وقرديرات وناثرات للملح في كافة مناطق الطفيلة ، مؤكدا بان الطرق الرئيسية في الطفيلة سالكة بحذر شديد في حين لا زالت بعض من الطرق الفرعية مغلقة .

من جانبه بين مدير الأشغال في الطفيلة المهندس عمار الحجاج ان معظم الطرق الرئيسية في الطفيلة سالكة بحذر امام حركة المرور نتيجة تعرضها لتراكم الثلوج على فترات .

بدوره بين مدير الدفاع المدني في الطفيلة المقدم أسامة الكسراوي ان مناطق قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا لم تشهد حوادث تذكر باستثناء اسعاف حالات غسيل للكلى ونقلهم الى مستشفى الامر زيد بن الحسين العسكري الى جانب حالات مرضية عدة ، سيما من مناطق بصيرا والقادسية .

وتراجعت الحركة المروية على الطرقات الرئيسية والفرعية نتيجة البرودة الشديدة وتكاثف الضباب في العديد من المناطق مثلما الوعي لدى المواطنين بضرورة الحد من الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى وعدم ارباك عمليات فتح الطرق وذلك وفق لغرفة العمليات الرئيسية في دار المحافظة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الطفيلة تشهد تساقطا غزيرا للثلوج .. وعمليات فتح للطرق الرئيسة والفرعية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جرآءة نيوز

السابق شاهد بالصور .. بسبب شدة الرياح وقوة المياه اقتلاع عامود كهرباء من مكانة في مرج الحمام
التالى الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من مجرى سد الملك طلال