الفيضانات تدفع إندونيسيا إلى نقل عاصمتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر الفيضانات تدفع إندونيسيا إلى نقل عاصمتها

قال بامبانج برودجو نيجورو، وزير التخطيط الإندونيسي، إن الحكومة الإندونيسية تستعد لنقل عاصمة البلاد بعيداً عن المنطقة الجغرافية المعرضة للفيضانات والغرق، نحو المنطقة الداخلية من أرخبيلها الآسيوي.

ويمتد جزء كبير من العاصمة الإندونيسية جاكارتا على رقعة جغرافية مهددة بالغرق في المستقبل القريب، لأنها تقبع تحت مستوى البحر، وتستمر المياه بالزحف نحوها، مع مرور الوقت.

وكان تقرير للبنك الدولي قد حذر من خطورة موقع العاصمة الحالية، إذ توقع أن ترتفع المياه في جاكارتا بين 40 و60 سم، بحلول عام 2025، بالمقارنة مع مستوى المياه في عام 2008.

ويعيش في جاكارتا قرابة 10 ملايين نسمة، كما يقيم قرابة 30 مليوناً آخرين في الضواحي والمناطق المحيطة بها، مقابل 60% من الشعب الإندونيسي على جزيرة جاوة منفردة.

وذكرت مصادر محلية أن المدة الزمنية لنقل العاصمة قد تستغرق 10 سنوات، ويرجح أن تكون مدينة بالانجكارايا، الموقع الجديد للعاصمة، والواقعة على جزيرة بورنيو، حيث جرى تأهيل 300 ألف هكتار من الأراضي المحيطة بها، لتكون صالحة للسكن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الفيضانات تدفع إندونيسيا إلى نقل عاصمتها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق