بحث مبادرات لخدمة فئة كبار السن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر بحث مبادرات لخدمة فئة كبار السن

الشارقة: «الخليج»

نظم المكتب التنفيذي لبرنامج الشارقة مدينة مراعية للسن، جلسة عصف ذهني بعنوان: «استلهام الأفكار لمبادرات مستقبلية لبرنامج الشارقة مدينة مراعية للسن»، قدمتها الدكتورة فاطمة العويس، أخصائية علاج طبيعي في مستشفى القاسمي، في مقر المجلس الاستشاري.
وشارك في الجلسة 82 من كبار المواطنين، والشخصيات الملهمة، ومنسقي الجهات الحكومية وغير الحكومية، بهدف استمطار الأفكار الابتكارية، وطرح مبادرات وأنشطة، تسهم في تطوير الخدمات المقدمة لفئة كبار السن في كافة القطاعات وفق المحاور الثمانية للمدن المراعية للسن وهي: المشاركة المجتمعية المراعية للسن، والمشاركة المدنية والتوظيف، والدعم المجتمعي والخدمات الصحية، والمساحات الخارجية والأبنية، وخدمات تتسم بالاحترام والإدماج المجتمعي، والاتصالات والمعلومات، والإسكان.
وقالت أسماء الخضري، مديرة المكتب: «شهدت الجلسة العديد من الأفكار والمبادرات التي ستسهم في خدمة فئة كبار السن، لدورهم الكبير في خدمة وبناء المجتمع، واليوم علينا رد الجميل لهم، لأن ما وصلنا إليه اليوم هو نتاج جهودهم، وما نقدمه اليوم هو حصاد لما قدموه سابقاً، ومن خلال العصف الذهني، نهدف إلى الخروج بمبادرات مميزة قابلة للتطبيق؛ حيث وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالاهتمام بهذه الفئة، وإيلائهم اهتماماً خاصاً».
وأشارت الدكتورة فاطمة العويس، إلى أهمية مشاركة كافة فئات المجتمع في خدمة فئة كبار السن من خلال الخروج بأفكار مبتكرة، تسهم في تطوير البيئة المحيطة بهم، وتيسير الخدمات المقدمة لهم، لافتة إلى أن إمارة الشارقة، أصبحت أول مدينة عربية تنضم إلى عضوية الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن.
وشهدت الورشة، مشاركة فاعلة من فئة كبار السن الذين قدموا عدداً من الأفكار التي ستسهم في توفير منظومة رعاية متكاملة لضمان الحياة الكريمة للمسنين.
وقال اللواء المتقاعد المحامي الدكتور عبدالله مسحب السويدي: «بفضل توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، تعمل الشارقة بما تحتويه من أفكار حديثة وقيمة على تطبيق معايير ومبادئ ترتبط بحقوق الإنسان، فما وصلت إليه الشارقة اليوم هو نتاج سنوات من بذل الجهد، لتصبح الشارقة على الخريطة العالمية».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بحث مبادرات لخدمة فئة كبار السن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق