وجهات عالمية تفتتح أبوابها في الإمارات بحلول 2020 ... تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

من لوفر أبوظبي إلى دار دبي للأوبرا، صروح ثقافية وضعت الإمارات على خارطة السياحة الدولية، وجعلتها في فترة وجيزة واحدة من أبرز الوجهات حول العالم واستكمالاً لهذا الحضور وتماشياً مع الرؤية المستقبلية بأن تصبح الدولة منارة للثقافة ومركزاً للترفيه في المنطقة، ستشهد الإمارات مع حلول العام 2020 افتتاح عدد من المشاريع التي ستدفع بالدولة نحو مزيدٍ من العالمية والتقدم. أهم وأبرز تلك الوجهات العالمية مشروع ممر المشاهير "نجوم دبي" الذي أطلقته شركة "إعمار" العقارية، احتفاءً بأبرز النجوم والشخصيات المؤثرة من كل أنحاء العالم، وسيتم الكشف في المرحلة الأولى من المشروع عن 400 نجم، حيث تم ترشيح المشاهير والمؤثرين أصحاب هذه النجوم من قبل الجمهور من خلال حملة عالمية للتصويت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الإعلان عن المرحلة الأولى من "نجوم دبي" على بوليفارد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في وسط مدينة دبي خلال حدث كبير يقام في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بحضور الشخصيات الـ400 التي سيتم الاحتفال بتدشين نجماتها على ممر المشاهير، وسيضم الممشى 10 آلاف نجمة عند اكتماله، أي أربعة أضعاف عدد نجوم ممر المشاهير في هوليوود.

وسيكون ممشى المشاهير بمثابة تحية إلى شخصيات بارزة تركت بصمة ملموسة في العالم في مجالات متنوعة تشمل الموسيقى والسينما والفنون والهندسة المعمارية والرياضة والأدب، بالإضافة إلى الشخصيات الاجتماعية المؤثرة.

59903881_1999287220199555_39153016359616
كلايم أبوظبي
ولمحبي الترفيه والمغامرة تعمل شركة "ميرال" العقارية على مشروع "كلايم" الترفيهي في جزيرة ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، الذي تقدر تكلفته بـ 367 مليون درهم، ومن المفترض أن يحقق رقمين عالميين عند افتتاحه في عام 2020، وذلك لاحتوائه على أطول جدار تسلق وأكبرغرفة طيران في العالم.

وسيحظى زوار مشروع "كلايم" فرصة لمحاكاة تجربة القفز الحر في أعرض نفق هوائي في العالم والذي يصل عرضه إلى 9.75 متراً، كما سيمكنهم تسلق أعلى جدار داخلي في العالم بارتفاع 43 متراً ، وسيكون المشروع مرتبطاً مع ياس مول، وسيشتمل بالإضافة إلى ذلك على محلات تجارية ومطاعم وقاعات لإقامة الحفلات.

clymb-abu-dhabi.jpg

82cbb813bcab7868f396e9d7bf617b26.jpg


متحف الشمع العالمي
وستمنح مدينة دبي لكل من يتمنى زيارة أشهر المتاحف العالمية للشمع متحف "مدام توسو" المعروف بمعارضه الشمعية لمشاهير العالم في الفن والسياسة، فرصة لتحقيق حلمهم حيث ستفتتح مدينة دبي بجزيرة بلو ووتر فرع للمتحف في دبي خلال عام 2020 وبذلك يكون هذا الفرع هو الأول في منطقة الشرق الأوسط.

مكتبة محمد بن راشد
وسيشهد عام 2020 بالإضافة إلى ذلك افتتاح مكتبة محمد بن راشد بإمارة دبي التي بلغت تكلفتها مليار درهم إماراتي، وتعتبر هذه المكتبة من أبرز المشاريع التي ستسهم في تعزيز مكانة دبي على المستوى الثقافي والأدبي، حيث ستكون بمثابة منارة ثقافية إقليمية، وبالإضافة إلى دورها على إتاحة ملايين الكتب للقراء من شتى أنحاء العالم، ستحتضن هذه المكتبة فعاليات تعزز من دور الدولة الثقافي على المستويين الإقليمي والدولي.

وستضم المكتبة عند الانتهاء منها 8 مكتبات متخصصة وما يقارب المليون كتاب مطبوع، وإلكتروني، وسمعي، ويشمل المشروع كلا من المبنى الرئيس والذي يتكون من سرداب وطابق أرضي وسبعة طوابق علوية وكما تحتوي على مختبر رقمي ومختبر المحافظة على الكتب، وتجميع ومعالجة وإدارة المواد، ومختبر التحويل الرقمي، وكما تشتمل على مركز المعلومات والمكتبة العامة، ومكتبة الدوريات، ومكتبة الأطفال، وأنشطة أخرى تساهم في توسيع إدراك الأطفال وتشجيعهم بالقراءة، ومكتبة الأطالس والخرائط، ومكتبة الإعلام والفنون والمنشورات السمعية والبصرية وخدمات الإنترنت ومكتبة الشباب وغرف الدراسة وغرف الاجتماعات والمؤتمرات ومكتبة المجموعات الخاصة والتي تحتوي على مقتنيات وكتب ومقالات نادرة ومكتبة الأعمال ومناطق متعددة للقراءة المفتوحة والمعارض المؤقتة والدائمة ومسرح ضخم وأركان لاستعارة الكتب لتمكن الزوار والمرتادين والسياح من مواكبة حركة التطور العلمي والثقافي في العالم.

وتتميز مكتبة محمد بن راشد بتطبيق أحدث أنواع التكنولوجيا الرقمية وبتصميمها الفريد على شكل كتاب مفتوح، إلى جانب موقعها المتميز على ضفاف خور دبي، وستكون المكتبة ببنائها الضخم محطة للكثير من الفعاليات الثقافية والمعرفية، ومعارض للفنون، كما ستكون حاضنة لجائزة محمد بن راشد للغة العربية والكثير من الفعاليات والمراكز المتخصصة الأدبية والفنية وترميم المخطوطات التاريخية وملتقى للمهتمين بالثقافة والعلوم والتراث والحضارة الإنسانية.

image.jpg

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وجهات عالمية تفتتح أبوابها في الإمارات بحلول 2020 ... تعرف عليها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق