الصين.. مجتمع بشري موحد المصير في معرض إكسبو 2020 دبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر الصين.. مجتمع بشري موحد المصير في معرض إكسبو 2020 دبي


دبي: «الخليج»

تحت شعار «إنشاء مجتمع بشري موحد المصير - ابتكار وفرصة»، تشارك الصين في إكسبو 2020 دبي، الذي يقام في الإمارات العام المقبل، في محاولة لجذب أنظار العالم، وسيسعى الجناح إلى توحيد الجهود لتحفيز مبادرة «الحزام والطريق»، وحث الخطى لإنشاء مجتمعات تُعنى بالمستقبل الإنساني المشترك من خلال أربعة جوانب تتمثل في «الاستكشاف والكشف»، «الاتصال والتواصل»، «الابتكار والتعاون»، «الفرص والمستقبل»، عبر التركيز خصوصاً على الابتكار كأحد أهم محركات نشوء الفرص التي تستشرف مستقبلاً يتيح للجميع تحقيق التطور والتنمية المشتركة.
وكان المجلس الصيني لتنشيط التجارة الدولية قد كشف في وقت سابق عن تصميم جناح الصين في معرض إكسبو 2020 دبي، تحت شعار «إنشاء مجتمع بشري موحد المصير - ابتكار وفرصة»، وسيغطي مساحة 4636 متراً مربعاً، وهو من أكبر أجنحة المعرض، وتعد تكلفة الجناح 367 مليون درهم.
وسيعرض الجناح ثقافة الصين المتنوعة وتاريخها الطويل من خلال الجمع - بأسلوب فني - بين العناصر التقليدية الصينية والتكنولوجيا الحديثة.
ويمثل الفانوس الصيني، الذي يرمز إلى النور والألفة والسعادة، وسيلة مثلى لاستعراض الجهود المشتركة التي بذلتها جميع دول العالم ومناطقه لإرساء دعائم التنمية المستدامة، وتأسيس مجتمع يمضي قدماً نحو مستقبل البشرية المشترك عبر دورات إكسبو العالمية.
وبصورة رئيسية، سيستعرض الجناح، الذي يعكس مساعي الصين لتنشيط مبادرة «الحزام والطريق»، الإنجازات التي حققتها في مجالات العلوم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويطلق على الجناح «نور الصين»، وتحيط به فوانيس تقليدية، ويتماهى مع صناعات صينية مثل الورق والبوصلة والبارود وآلات الطباعة. ويمثل هذا الشكل البريق والنور ولمّ الشمل في الثقافة الصينية وتنتشر صور السعادة التي تمثل دول العالم مجتمعة وتتواصل عبر منصة إكسبو دبي.
ويركز الجناح على عدة عناصر هي الاستكشاف والكشف، والاتصال والتواصل، والابتكار والتعاون، والفرصة والمستقبل، وخلق الفرص وفرص الابتكار من أجل تنمية مستقبلية مشتركة كهدف رئيسي. كما يؤكد الجناح الصيني فكرة الإنجازات التقنية والعلمية المبتكرة في مجالات المعلومات والتقنية والنقل وغيرها.
وسوف يعرض الجناح للمرة الأولى «سكاي أي إف سات» وقمر بايدو الصناعي وتقنية الاتصالات من الجيل الخامس وتطبيقات للذكاء الاصطناعي. وسوف يتم الكشف أيضاً عن محاكاة القطار فائق السرعة والسيارات الذكية.
وسيتميز الجناح الصيني بثلاث مزايا رئيسية فريدة، الأولى الابتكار في الموضوع، حيث سيسلط الضوء على «الابتكار» لاستعراض مساعي الصين التنموية التي تتجسّد في الامتثال لممارسات الابتكار المؤسسي والعلمي، وتسريع وتيرة التنمية العامة، والعمل وفقاً لأجندة التنمية المستدامة 2030، وتأسيس مجتمع يمضي قدماً نحو مستقبل البشرية المشترك.
أما الميزة الثانية، فهي الابتكار في التصميم المعماري، حيث سيجمع الجناح في مراحل تصميمه وتشييده بين المكونات الصينية التقليدية والمفاهيم والتقنيات العمرانية العصرية بأسلوب فني متناغم يعرّف العالم بروح الصين وثقافتها المتميزة ومزاياها الفريدة. وستستخدم مواد صديقة للبيئة في بناء السطح الخارجي للجناح، بالاستفادة من التقنيات الحديثة التي تجسد الثقافة الصينية بوضوح. وبفضل التقنيات المبتكرة ومتعددة الوسائط، ستضفي العروض الضوئية المسائية على الجناح الصيني مزيداً من التألق والإشراق خلال الحدث.
والميزة الثالثة هي الابتكار في طريقة العرض، حيث سيستعرض الجناح الصيني أحدث الإنجازات العلمية المبتكرة التي حققتها البلاد في مجالات المعلومات والعلوم والنقل، وذلك باستخدام وسائل عرض فريدة ومتطورة. وسيركز الجناح على عرض أحدث التطبيقات التقنية على غرار «إف سات»، ونظام «بايدو» للملاحة بالأقمار الصناعية وشبكات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات الحديثة في المركز الرئيسي للجناح، إضافة إلى نموذج محاكاة القطار فائق السرعة والسيارات الذكية المتصلة لتسليط الضوء على «السفر الذكي» في الصين.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات إكسبو 2020 دبي في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 وتستمر حتى 10 إبريل/نيسان 2021، وسيكون أول دورة تستضيفها منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا من دورات هذا الحدث العالمي، ويتوقع له استقطاب 25 مليون زيارة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصين.. مجتمع بشري موحد المصير في معرض إكسبو 2020 دبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج