«النقل المتكامل»: تقاطعات جديدة في جبل حفيت ومدينة الرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر «النقل المتكامل»: تقاطعات جديدة في جبل حفيت ومدينة الرياض


أبوظبي:آية الديب


أكد المهندس حمد العفيفي، مدير إدارة الحركة المرورية بمركز النقل المتكامل في أبوظبي، أن المركز يعمل على استغلال إجازة المدارس التي تشهد انخفاضاً في الحركة المرورية، للانتهاء من الأعمال التطويرية للطرق، والتي تنجز بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، على أن ينتهي العمل فيها خلال مدة لا تتعدى شهراً، حيث ستنتهي الأعمال في نهاية أغسطس الجاري، لافتاً إلى أن الدورات التي تشهد إغلاقات ينبه السائقون إليها بلوحات إرشادية توضع قبل منطقة الإغلاق.
وأشار في مداخلة له بإذاعة أبوظبي إلى أن الطرق البديلة تستوعب المركبات، حيت تغلق الطرق الجزئية والكلية، بعد دراسة الحركة المرورية فيها، لاتخاذ ما يتناسب مع تدفق المركبات، مؤكداً أن الطرق البديلة ستكون قادرة على استيعاب ما تشهده من زيادة أعداد المركبات خلال عطلة عيد الأضحى، وأن الإغلاقات تأخذ في الحسبان، عدم التأثير في المحال التجارية، وتعطيل مصالح الجمهور.
وأظهر أن الإغلاق على طريق المطار الدولي، جاء لإنجاز أعمال صيانة على الطريق، بعد حدوث هبوط على طريق جسر مدينة خليفة، باتجاه المطار، وجرى التنسيق مع المطارات للتواصل مع المسافرين، لوضع خطط الرحلة في وقت أبكر، لانخفاض عدد حارات الطريق الذي سيتم خلال العطلة الأسبوعية لمدة يومين، من العاشرة مساء الخميس، وحتى الأحد صباحاً، مشيراً إلى تطوير دوار المعترض ودوار المرخانية بمدينة العين.
وأشار إلى أن المركز سيفتتح اليوم، 4 إشارات ضوئية جديدة في منطقة جبل حفيت بمدينة العين، ستفتح الحركة المرورية عبرها في الاتجاهات الأربعة، ويأتي ذلك نظراً للنمو السكاني الذي تشهده المنطقة.
وبين أن المركز يعتزم افتتاح 5 تقاطعات جديدة في مدينة الرياض الواقعة جنوبي الشامخة، في الواحدة من صباح غد الجمعة، وسيضم إشارات ضوئية جديدة، ويفتح الحركة المرورية للتقاطع في أربعة اتجاهات أو ثلاثة، وفقاً للتقاطع.
ومن جهة أخرى أعلن المركز أنه باشر منح تراخيص مزاولة نشاط تأجير الدراجات الكهربائية العديمة المقعد «سكوتر»، العاملة بالبطاريات، عبر التطبيقات الذكية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «النقل المتكامل»: تقاطعات جديدة في جبل حفيت ومدينة الرياض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج