ورثة عائلة هوهنتسولرن يطالبون باستعادة القصور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر ورثة عائلة هوهنتسولرن يطالبون باستعادة القصور


بعد قرن على أفول الإمبراطورية الألمانية، يطالب ورثة عائلة هوهنتسولرن باستعادة القصور والتحف الفنية المصادرة بعد الحرب العالمية الثانية، مثيرين جدلاً واسعاً في البلد.
وقال الأمير البروسي جيورج فريدريش، المتحدر من العائلة التي حكمت ألمانيا لألف سنة، في مقابلة أجرتها معه صحيفة «دي فيلت»: «هذه المطالب قائمة على تلك التي تقدّم بها جدي بعد إعادة توحيد البلد، وأنا أحذو حذوه من أجل عائلتي».
وأطيح بهذه الأسرة في عهد القيصر فيلهلم الثاني بعد الحرب العالمية الأولى، وتعتبر أن السوفييت في الشرق أجحفوا في مصادرة أملاكها في ما أصبح لاحقاً جمهورية ألمانيا الديمقراطية، في حين أن اتفاقاً أبرم سنة 1926 مع الدولة كان قد بتّ مسألة توزيع الممتلكات الإمبراطورية.
ويستاء منتقدو آل هوهنتسولرن من هذه المطالب التي يرون أنها أتت متأخرة جدّاً، مذكّرين بالروابط التي كانت تجمع أفراداً من هذه العائلة بالنظام الحاكم في الرايخ الثالث.
والرهان كبير بالفعل ومحوره حقّ الإقامة في قصر سيسيليينهوف الشهير في بوتسدام، واسترجاع آلاف التحف الفنية، والحصول على تعويضات تتخطّى مليون يورو تطالب بها عائلة آخر القياصرة الألمان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ورثة عائلة هوهنتسولرن يطالبون باستعادة القصور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج