عاجل

«ناسا» تنشر صور «التلسكوب الضخم»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر «ناسا» تنشر صور «التلسكوب الضخم»


من المقرر أن يتم إطلاق «تلسكوب ويب» في مارس 2021، حيث سيكون قادراً على التقاط أقصى أبعاد من الفضاء يتم التقاط صورها حتى الآن، بتفاصيل ودقة غير مسبوقة.
وحتى ذلك الحين، لا يزال تلسكوب ويب يتم بناؤه في مستودع في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، من قبل «ناسا»، وشركة الدفاع «نورثروب جرومان».
ونشرت «ناسا» صورة للتلسكوب الجديد على تويتر، لتوضيح مدى ضخامته، معلقة عليه بالقول: «تعرض هذه الصورة مدى ضخامة تلسكوب ويب. وسنشارككم المزيد من الصور من خلف الكواليس».
ولتفسير الحجم الضخم للتلسكوب، لا بد من معرفة أن حساسية الجهاز، أو مقدار التفاصيل التي يمكن أن يلتقطها، ترتبط ارتباطاً مباشراً بحجم المرآة التي تجمع الضوء من الأشياء التي يتم رصدها، بحسب «ناسا».
وأضافت: «مساحة أكبر تجمع المزيد من الضوء، تماماً كما يجمع الدلو الكبير حجماً كمية أكبر من الماء لدى هطول الأمطار، مقارنة بالدلو الصغير».
ويبلغ قطر مرايا تلسكوب «ويب» 6.5 متر، وهي زيادة كبيرة مقارنة بقطر 2.4 متر الذي تمتعت به مرايا التلسكوب «هابل» الذي يدور حول الأرض، وأمد الفلكيين بأوضح وأفضل رؤية للكون على الإطلاق، بعد أن عانوا على مدار سنوات من التقريبات الأرضية التي تقف في طريق وضوح رؤيتها الكثير من العوائق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «ناسا» تنشر صور «التلسكوب الضخم» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج