البواردي ورئيس هيئة الأركان الأردنية يستعرضان التعاون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر البواردي ورئيس هيئة الأركان الأردنية يستعرضان التعاون


استقبل محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، بمكتبه في معرض دبي الدولي للطيران 2019، اللواء ركن طيار يوسف أحمد الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، بحضور مطر سالم الظاهري، وكيل وزارة الدفاع، وكبار الضباط والوفد المرافق للضيف.
واستعرض وزير دولة لشؤون الدفاع، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، مجالات التعاون والتنسيق في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية في ظل الحرص المشترك على رفع مستوى التعاون إلى آفاق أوسع، وبما يحقق المصالح المشتركة.
وأشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، بمعرض «دبي الدولي للطيران 2019» الذي يعد الحدث الأهم في مجال معارض الطيران والذي يستقطب كبريات الشركات العالمية المصنعة لأنظمة الطيران.
كما استقبل اللواء ركن طيار فلاح محمد القحطاني، الوكيل المساعد للسياسات والشؤون الاستراتيجية في معرض دبي للطيران 2019: الفريق سكوت كيندسيفتر، نائب رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، وإيلين لورد، وكيل وزير الدفاع الأمريكي للاستحواذ والاستدامة والوفد المرافق لها.
وجرى خلال اللقاءين، بحث علاقات التعاون والصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة، مع «الناتو» ومع الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بالشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.
من جانبها أشادت إيلين لورد، خلال اللقاء بالتنظيم المتميز لمعرض دبي للطيران هذا العام وما تضمنه من فعاليات متميزة وحجم المعروضات المشاركة، والعروض الحية المبهرة لأحدث الطائرات المشاركة.
وفي مقابلة منفصلة استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة بمكتبه في معرض دبي الدولي للطيران 2019: اللواء الركن يوسف الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، والفريق أول طيار اينزو فيتشارلي، رئيس أركان الدفاع الإيطالي.
جرى خلال اللقاءين، استعراض علاقات التعاون بين دولة الإمارات، وكل من الأردن و إيطاليا، وجوانب تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة، إضافة إلى الشؤون ذات الصلة بالمجالات العسكرية والدفاعية.
وتبادل الأحاديث حول أهمية انعقاد معرض دبي الدولي للطيران، باعتباره حدثاً عسكرياً عالمياً، يستقطب كبرى الشركات العالمية المصنعة لأنظمة الطيران، ويؤمه كبار المسؤولين وصناع القرار من دول المنطقة لما يوفره من عرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا بالشكل الذي يلبي متطلبات واحتياجات دول العالم.
وأشاد المسؤولان العسكريان بحسن إدارة وتنظيم المعرض، وما يشهده من إقبال متواصل، يبرهن على نجاح دولة الإمارات وريادتها في صناعة المعارض.
واستقبل اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في مكتبه بمعرض دبي للطيران 2019: اللواء محمد الحجام رئيس أركان جيش الطيران التونسي، والفريق طيار محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية المصرية، وغولوفتشينكو رومان الكساندروفيتش، وزير الدولة للجنة الصناعات العسكرية في بيلاروسيا، والفريق أول طيار مايك ويغسون، رئيس أركان القوات الجوية البريطاني.
كما استقبل قائد القوات الجوية نظيره الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، قائد القوات الجوية الملكية السعودية، والفريق أول حاج فندي، قائد القوات الجوية الماليزي.
وتم خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون الثنائي، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بين دولة الإمارات ودولهم الشقيقة والصديقة، إلى جانب مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاءات عدد من كبار ضباط القوات الجوية والدفاع الجوي والوفود المرافق للضيوف.
وأشاد الضيوف، بحسن التنظيم والإعداد لمعرض دبي للطيران في دورته الحالية، مؤكدين المكانة المتميزة التي وصلت إليها دولة الإمارات في مجال تنظيم المعارض الدولية في مختلف تخصصاتها.
والتقى اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، قائد القوات البحرية، أمس، بمكتبه في معرض دبي الدولي 2019، اللواء بحري رودني ديوالت، نائب قائد القيادة المركزية البحرية الأمريكية.
كما استقبل قائد القوات البحرية، عدداً من رؤساء الشركات العالمية المشاركة في المعرض.
وتم خلال اللقاءات التي حضرها عدد من كبار ضباط القوات البحرية، وأعضاء الوفود الزائرة، استعراض أوجه التعاون، ومناقشة المواضيع العسكرية المشتركة. (وام)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البواردي ورئيس هيئة الأركان الأردنية يستعرضان التعاون برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج