إنشاء محطة لتحلية المياه في أم القيوين بـ 800 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر إنشاء محطة لتحلية المياه في أم القيوين بـ 800 مليون دولار

أم القيوين: «الخليج»

أعلن تحالف يضم «أكوا باور» و«إم دي سي باور» القابضة المحدودة، الكيان المملوك بالكامل لشركة «مبادلة للاستثمار»، إلى جانب «الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء» في الإمارات، عن نجاح التوصل إلى اتفاق إغلاق مالي لمشروع مستقل لتحلية المياه في أم القيوين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً.

وسيمول المشروع البالغة قيمته 800 مليون دولار، على أساس نسبة الدين إلى حقوق الملكية التي تصل إلى 85/15 وستقدم مجموعة مؤلفة من سبعة ممولين دوليين ومحليين، القرض البالغة قيمته 680 مليون دولار.

وساعدت الجهات الرئيسة المفوضة، بما فيها «بنك كوريا للتنمية»، والبنك الياباني «إم يو إف جي» وبنك «سيمنز» وبنك «ستاندرد تشارترد» ومؤسسة «سوميتومو ميتسوي» المصرفية و«بنك أبوظبي الأول» و«البنك السعودي الأمريكي»، على هيكلة أول القروض لتمويل المشروع على أساس «دون حق الرجوع إلى الضامن» للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء«، لمدة 24.5 سنة.

يشار إلى أن مشروع المياه المستقل في أم القيوين، يعتمد على تقنية التناضح العكسي، وستطور المحطة ومرافق السحب والصرف المرتبطة بها لإنتاج 150 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً (ما يعادل 682 ألف متر مكعب).

وسيقام المشروع على ساحل إمارة أم القيوين قرب حدودها مع إمارة رأس الخيمة. ووقعت اتفاقية شراء المياه مع«الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء» لمدة 35 عاماً. ويتوقع تشغيل المحطة تجارياً في يوليو عام 2022.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إنشاء محطة لتحلية المياه في أم القيوين بـ 800 مليون دولار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج